رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

15 حقيقة يجب أن تعرفها قبل موقعة الأهلى وبيراميدز الليلة

الكابتن

تحظى مباراة الأهلي وبيراميدز، المقرر إقامتها في السابعة والنصف من مساء اليوم، بالكثير من الأهمية لدى الجماهير المصرية، وخاصة جماهير الأهلي التي ترغب في رؤية فريقها يحقق فوزه الأول على بيراميدز في مسماه الجديد، بعد التفوق لأصحاب الزي الأزرق في المواجهات الثلاث الأخيرة التي فاز فيها بيراميدز جميعًا.


هناك العديد من الأرقام لكلا الفريقين نرصدها في التقرير التالي، وموقف كل فريق هذا الموسم، وتاريخ المواجهات الثنائية بينهما في النقاط التالية:

-  يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 36 نقطة من 12 مباراة خاضها حتى الآن، وله ثلاثة لقاءات مؤجلة هي مباريات المصري وإنبي والزمالك.

- يحتل فريق بيراميدز المركز الخامس برصيد 26 نقطة من 15 مباراة خاضها في الدور الأول حتى الآن.

- استطاع فريق بيراميدز تحويل تأخره أمام نادي مصر بهدف لفوز (2-1) في الجولة الخامسة عشرة.

- حقق الأهلي فوزه الثاني عشر على التوالي أمام ملاحقه المقاولون العرب (2-0) في الجولة الرابعة عشرة، وهي أفضل بداية له في المسابقة منذ موسم 2002-2003 مع الهولندي جو بونفرير.

- ست مباريات جمعت الطرفين منذ صعود بيراميدز للدوري الممتاز تحت مسمي (الأسيوطي سبورت) موسم 2014-2015.

- الكفة تميل لمصلحة الأهلي بـ3 انتصارات و8 أهداف مقابل فوزين و3 أهداف لبيراميدز وحضر التعادل بينهما مرة واحدة، على مستوى الدوري بخلاف مباراة الكأس التي كان الفوز فيها حليف بيراميدز الموسم الماضي.

- فرض بيراميدز تفوقه على الأهلي في آخر 4 مواجهات في كأس مصر بالموسم قبل الماضي والدوري والكأس الموسم الماضي.

- يغيب عن صفوف بيراميدز عدد من أبرز لاعبيه، كالحارس أحمد الشناوي والبوركيني إيريك تراوري والأوغندي عبده لومالا ومحمد فاروق والقائد عبدالله السعيد هداف الفريق والدوري برصيد 12 هدفًا.

- المخضرم وليد سليمان في صدارة هدافي الأهلي برصيد 6 أهداف، يليه حسين الشحات بـ5 أهداف.

- الثنائي عبدالله السعيد ومحمد فاروق (غائبان عن اللقاء) هما أفضل صانعي الأهداف في بيراميدز برصيد 4 تمريرات لكل منها.

- الثنائي علي معلول ومحمد مجدي "أفشه" أفضل صانعي الأهداف في الأهلي برصيد 5 تمريرات لكل منها.

- يقود السويسري رينيه فايلر (46 سنة) فريق الأهلي منذ 31 أغسطس 2019.

- الكرواتي أنتي شاتشيتش (66 سنة) تولي المهمة الفنية في بيراميدز بتاريخ 27 ديسمبر الماضي خلفًا للفرنسي المقال سباستيان ديسابر.

- تضم قائمة بيراميدز 5 لاعبين أجانب، هم: الإيفواري ويلفريد كانون، الأوغندي عبدو لومالا، البوركيني إيريك تراوري، التونسي عمر العيوني، الغاني جون أنتوي.

- أربعة لاعبين أجانب في قائمة الأهلي، هم: التونسي على معلول، المالي أليو ديانج، الأنجولي جيرالدو دا كوستا، الوافد الجديد السنغالي أليو بادجي.