رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل سينتقل ميسى إلى مانشستر سيتى؟.. صحفى إنجليزى يوضح الأسباب

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

"هل سينتقل ليونيل ميسي إلى مانشستر سيتي؟"، هذا ما فجّره الصحفي الإنجليزي ستيوارت بيرمان الذي يعمل بصحيفة "مانشستر إيفنينج" البريطانية.


أفاد بيرمان أن ليو ميسي على رأس اهتمامات النادي السماوي الذي يرغب في التعاقد معه في الصيف المقبل مجانًا، لا سيما أن عقد اللاعب رفقة برشلونة سينتهي في صيف 2021، ولم يجدده حتى الآن.


ويعاني ميسي من بعض الأزمات مؤخرًا، خاصة بعد إقالة المدرب إرنستو فالفيردي الشهر الماضي؛ بسبب تراجع نتائج الفريق، وتوديع بطولة كأس السوبر الإسباني، بجانب أزمته الأخيرة مع إيريك أبيدال، المدير الرياضي للفريق، الذي اتهم بعض اللاعبين بأنهم أرادوا تغيير فالفيردي؛ لأنهم لم يشعروا بالرضا ولم يتدربوا بجدية في عهده.


ليرد النجم الأرجنتيني: "أعتقد أن كل شخص يجب أن يكون مسئولًا عن مهامه والعناية بقرارته، وعندما يتحدث عن اللاعبين فلا بد من تحديد الأسماء".


وبسبب هذا الخلاف، قرر جوسيب ماريا بارتوميو إقالة أبيدال من منصبه، ولكن لم يتم الإعلان عن الأمر بشكل رسمي، إذ أنهى الخلاف أمام وسائل الإعلام في الوقت الحالي، وأفادت صحيفة «كواترو» الإسبانية أن القرار الذي اتخذه بارتوميو كان دبلوماسيًا، خاصة أنه على أعتاب ولاية جديدة في رئاسة برشلونة، لذلك حاول أن يتصرف بحكمة ولا يُصعب الأمور.


من  جانبه، كشف بيرمان عن أسباب احتمالية انتقال ميسي إلى مانشستر سيتي، والعمل مجددًا تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الصيف، والتي جاءت كالآتي:

- تواجد بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بجانب الثنائي سوريانو وتكسيكي، المديران التنفيذيان، سيسهم في إتمام الصفقة، نظرًا لعلاقتهم القوية بميسي؛ لأنهم عملوا معًا في برشلونة.

- تصريحات جوارديولا الأخيرة: "على ميسي تعليم أطفاله الإنجليزية؛ لأنه في يومٍ ما سيقرر خوض تجربه جديدة في مكان آخر"، رغم أن بيب كان يؤكد أن ليونيل لن يرحل عن البرسا في قت سابق.

- وجود الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، الذي يُعد الصديق المقرب لمواطنه ميسي.

- البند الموجود في عقد ميسي الذي يُتيح له الرحيل دون مقابل قبل موسمه الأخير، أي قد يغادر في الصيف المقبل بالمجان.

- استغلال خلافه مع أبيدال، رغم أن الأخير سيُقال من منصبه بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.


ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق 3 نقاط، كما يستعد برشلونة لمواجهة نظيره أتلتيك بيلباو على ملعب "سن ماميس" في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.