رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يُجري تغييرًا وحيدًا في قائمة ليفربول بدوري أبطال أوروبا

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أجرى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، تغييرًا وحيدًا على قائمة الفريق، التي ستواجه أتلتيكو مدريد الإسباني، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ومن المقرر أن يخوض ليفربول مواجهة قوية ضد أتلتيكو مدريد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، يوم 18 فبراير الجاري، في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال، قبل أن يستضيفه على ملعب "أنفيلد"، يوم 11 مارس المقبل، في لقاء الإياب.

 

وأفادت صحيفة «ليفربول إيكو»، البريطانية، أن كلوب قرر إدراج الشاب الياباني تاكومي مينامينو، بدلًا من الهولندي سيب فان دير بيرج.

 

وكان مينامينو قد انتقل إلى صفوف ليفربول في الميركاتو الشتوي الماضي، قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوي.

 

يأتي ذلك بعدما شارك مينامينو مع سالزبورج ضد ليفربول في مرحلة المجموعات، لكنه سيستفيد من تغيير قوانين البطولة لأول مرة، بالسماح لمَنْ لعب مع فريقه بمرحلة المجموعات بالمشاركة مع فريقه الجديد في النسخة نفسها.

 

في حين يتواجد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، ضمن قائمة الفريق.


وجاءت قائمة ليفربول على النحو التالي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر - أدريان - أندي لونيرجان - كايمهين كيلير.

خط الدفاع: فيرجيل فان ديك - ديان لوفرين - جو جوميز - آندرو روبرتسون - جويل ماتيب - آدم لويس - ترنت ألكساندر أرنولد - نيكو ويليامز - ياسر لاروسي.

خط الوسط: فابينو - جورجينو فينالدوم - جيمس ميلنر - نابي كيتا - جوردان هيندرسون - أليكس أوكسليد تشامبرلين - آدم لالانا - شيردان شاكيري - كورتيس جونز - هارفي إليوت.

في الهجوم: روبرتو فيرمينو - ساديو ماني - محمد صلاح - تاكومي مينامينو - ديفوك أوريجي.

 

جدير بالذكر أن صلاح تمكّن من تسجيل 4 أهداف في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

 

وعلى المستوى المحلي، يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 22 نقطة كاملة.


ومن المقرر أن تُقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "أتاتورك" في إسطنبول، والمحدد لها يوم 30 مايو المقبل.