رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل بيراميدز المتوقع ضد الأهلى فى الدورى المصرى اليوم

بيراميدز
بيراميدز

استقر الكرواتي أنتي تشاتشيتش، المدير الفني لبيراميدز، على تشكيل فريقه الرئيسي الذي يواجه نظيره الأهلي، الليلة في تمام السابعة والنصف مساء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر للدوري الممتاز.


ومن المتوقع أن يخوض بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مهدي سليمان.

خط الدفاع: طارق طه - على جبر - رجب بكار - أحمد أيمن منصور.

خط الوسط: نبيل دونجا - أحمد توفيق - عمر جابر - محمود حمادة - إسلام عيسي.

خط الهجوم: جون أنطوي.


ويدخل بيراميدز مواجهة الليلة بحثًا عن الاستمرار في تكريس عقده ضد الأهلي، وخطف النقاط الثلاث الذي تضمن له العودة مجددًا للمربع الذهبي، خاصة بعد فوز الزمالك أمس على الحدود بثنائية نظيفة، وارتفاع رصيد لـ28 نقطة ثالثًا، أما بيراميدز فتراجع للمركز الخامس بـ26 نقطة.


كما يطمح بيراميدز أن يكون أول فريق يتمكن من إيقاف قطار الأهلي هذا الموسم، سواء بالتعادل أو الخسارة، معتمدًا في ذلك على التاريخ الذي يوقف بجواره، بسبب تفوقه على المارد الأحمر في المواجهات المباشرة بين الطرفين في الفترة الماضية، وتحديدًا الدوري وكأس مصر الموسم المنصرم.


ويغيب عن بيراميدز في مواجهة الليلة، قائد الفريق عبدالله السعيد، بسبب حصوله على الإنذار الثالث، أمام إف سي مصر في الجولة الماضية، والتي انتهت بفوز بيراميدز بثنائية مقابل هدف.


وعلى الجانب الآخر، يبحث المارد الأحمر عن ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تحقيق الفوز الثالث عشر على التوالي من أجل مواصلة التغريد على القمة منفردًا، والابتعاد بها عن أقرب منافسيها  المقاولون العرب الذي يحل ثانيًا برصيد 32 نقطة، حيث يتربع الشياطين الحمر على الصدارة بـ36 نقطة، محققًا العلامة الكاملة في المواجهات الـ12 الماضية.


كما يسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، للاقتراب كثيرًا من تخطي عدد مرات الفوز المتتالي في مباريات الدوري، والمسجلة باسم البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للفريق، وذلك عندما قاد الأحمر في موسم 2003-2004، لتحقيق الفوز في 17 لقاء متواصل بلا هزيمة أو تعادل.


أما ثاني الأهداف الذي يحاول فايلر هو الثأر من المنافس الذي أصبح عقده بالنسبة للأهلي، حيث لم يعرف طعم الانتصار عليه، منذ تغيير اسمه من الأسيوطي سبورت إلى بيراميدز، فعلى مدار مواجهتين سابقة في الدوري، كان الفوز حلفه بالإضافة إلى تمكنه من إقصاء الأحمر من كأس مصر مبكرا الموسم المنصرم، وهو ما ترتيب عليها رحيل مدرب مارتن لاسارتي.


قائمة الأهلي لملاقاة بيراميدز:

شريف إكرامي، محمود متولي، ياسر إبراهيم، أليو بادجي، وليد سليمان، أيمن أشرف، علي لطفي، حسين الشحات، أليو ديانج، محمد الشناوي، عمرو السولية، مروان محسن، محمد مجدي «أفشة»، علي معلول، أحمد الشيخ، محمود وحيد، أحمد فتحي، حسام عاشور، محمود عبدالمنعم «كهربا»، جونيور أجاي، جيرالدو، محمد هاني.


وشهدت قائمة الأهلي غياب العديد من النجوم، مثل سعد سمير ورمضان صبحي ومحمد محمود وحمدي فتحي للإصابة.


ولا يزال الأهلي يمتلك 3 لقاءات مؤجلة أمام الزمالك والمصري البورسعيدي وإنبي، سوف تعلن لجنة المسابقات عن مواعيدها في وقت لاحق.


ويقود المباراة تحكيميًا طاقم مكوّن من إبراهيم نورالدين حكمًا للساحة، ويعاونه كل من أحمد حسام مساعدًا أول ومحمود أبوالرجال مساعدًا ثانيًا، وعمرو الشناوي حكمًا رابعًا.