رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة ضد اتلتيك بيلباو في كأس ملك إسبانيا اليوم الخميس 6-2-2020

برشلونة
برشلونة

يستعرض لكم "الكابتن" التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة ضد اتلتيك بيلباو، اليوم الخميس، عندما يلتقيان على ملعب "سان ماميس"، في تمام العاشرة مساءً، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

 

ومن المتوقع أن يخوض برشلونة مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: مارك تير شتيجن

خط الدفاع: سيميدو، جيرارد بيكيه، لينجليه، جوردي ألبا

خط الوسط: بوسكيتس، فرينكي دي يونج، فيدال

خط الهجوم: ليونيل ميسي، أنسو فاتي، أنطوان جريزمان

 

في حين يفتقد برشلونة في مباراة اليوم خدمات النجم الأوروجواياني لويس سواريز؛ بسبب خضوعه لعملية جراحية في غضروف الركبة، وسيغيب على إثرها لمدة 4 أشهر، بجانب غياب الفرنسي عثمان ديمبيلي؛ بسبب إصابته بتمزق كامل في العضلة ذات الرأسين في الفخذ الأيمن، ومن المتوقع غيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

 

ويسعى المدرب كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، لقيادة الفريق نحو استعادة نغمة الانتصارات ومصالحة الجماهير الغاضبة؛ بسبب تذبذب نتائج الفريق مؤخرًا، حيث قاد البرسا في 5 مباريات بجميع البطولات، حقق خلالها 4 انتصارات وهزيمة واحدة.

 

ويعاني برشلونة من عدة أزمات داخلية، أبرزها الخلاف بين إيريك أبيدال، المدير الرياضي للفريق، والقائد ليونيل ميسي، بعدما إتهم الأول بعض اللاعبين بأنهم أرادوا تغيير أرنستو فالفيردي؛ لأنهم لم يشعروا بالرضا ولم يتدربوا بجدية في عهده، ليرد النجم الأرجنتيني: "عندما يتحدث عن اللاعبين لابد من تحديد الأسماء".

 

في المقابل، يرغب فريق أتلتيك بيلباو في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل التأهل لدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

 

وعلى المستوى المحلي، يتواجد برشلونة حاليًا في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق 3 نقاط، بينما يحل أتلتيك بيلباو تاسعًا برصيد 31 نقطة.