رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلى ضد بيراميدز فى الدورى المصري اليوم

الخميس 06/فبراير/2020 - 11:45 ص
الأهلي
الأهلي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

استقر السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تشكيل فريقه الرئيسي الذي يواجه بيراميدز، في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الـ16 للدوري المصري الممتاز.


ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: على معلول - محمود متولي - أيمن أشرف - محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج - جونيور أجاي - محمد مجدي "أفشه" - حسين الشحات.

خط الهجوم: مروان محسن.


ويسعى الأهلي لضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تحقيق الفوز الثالث عشر على التوالي من أجل مواصلة التغريد على القمة منفردا، والابتعاد بها عن أقرب منافسيها  المقاولون العرب الذي يحل ثانيا برصيد 32 نقطة، حيث يتربع الشياطين الحمر على الصدارة بـ36 نقطة، محققا العلامة الكاملة في المواجهات الـ12 الماضية.


كما يسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، للاقتراب كثيرًا من تخطي عدد مرات الفوز المتتالي في مباريات الدوري، والمسجلة باسم البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للفريق، وذلك عندما قاد الأحمر في موسم 2003-2004، لتحقيق الفوز في  17 لقاء متواصلًا  بلا هزيمة أو تعادل.


أما ثاني الأهداف الذي يحاول فايلر تحقيقه هو الثأر من المنافس الذي أصبح عقدة بالنسبة للأهلي، حيث لم يعرف طعم الانتصار عليه منذ تغيير اسمه من الأسيوطي سبورت إلى بيراميدز، فعلى مدار مواجهتين سابقتين في الدوري كان الفوز حلفيه، بالإضافة إلى تمكنه من إقصاء الأحمر من كأس مصر مبكرًا الموسم المنصرم، وهو ما ترتيب عليها رحيل المدرب مارتن لاسارتي.


ولا يزال الأهلي يمتلك 3 لقاءات مؤجلة أمام الزمالك والمصري البورسعيدي وإنبي، سوف تعلن لجنة المسابقات عن موعدها في وقت لاحق، أما بيراميدز فيبحث عن الاستمرار في تثيب العقدة ضد الأهلي، وخطف النقاط الثلاث التي تضمن له العودة مجددًا للمربع الذهبي، خاصة بعد فوز الزمالك أمس على الحدود بثنائية نظيفة، وارتفاع رصيد لـ28 نقطة ثالثًا.


كما يطمح بيراميدز، الذي يحل خامسًا بـ26 نقطة، أن يكون أول فريق يتمكن من إيقاف قطار الأهلي هذا الموسم، سواء بالتعادل أو الخسارة، معتمدًا في ذلك على التاريخ الذي يقف بجواره، بسبب تفوقه على المارد الأحمر في المواجهات المباشرة بين الطرفين في الفترة الماضية، الأمر الذي يجعل الجانب النفسي أفضل لدى لاعبي نادي بيراميدز منه لدى لاعبي الأهلي.


ويقود المباراة تحكيميًا طاقم مكون من: إبراهيم نورالدين حكمًا للساحة، يعاونه كل من أحمد حسام مساعدًا أول ومحمود أبوالرجال مساعدًا ثانيًا، وعمرو الشناوي حكمًا رابعًا.

ads