رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يخشى مفاجآت أتلتيك بيلباو فى ربع نهائى كأس ملك إسبانيا

برشلونة
برشلونة

يحل نادي برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نظيره أتلتيك بيلباو بملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.


موعد مباراة الفريقين في كأس ملك إسبانيا

تنطلق مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو، اليوم الخميس، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.


القنوات الناقلة للمباراة اليوم

من المقرر أن تُذاع المباراة عبر قناة السعودية الرياضية.


ويسعى النادي الكتالوني، بقيادة المدرب كيكي سيتين، لاستعادة نغمة الانتصارات ومصالحة الجماهير الغاضبة؛ بسبب تذبذب نتائج الفريق مؤخرًا، وقد قاد كيكي سيتين فريق البلوجرانا في 5 مباريات بجميع البطولات، حقق خلالها 4 انتصارات وهزيمة واحدة.


ويعاني برشلونة من عدة أزمات داخلية، أبرزها الخلاف بين إيريك أبيدال، المدير الرياضي للفريق، والقائد ليونيل ميسي، بعدما اتهم الأول بعض اللاعبين بأنهم أرادوا تغيير أرنستو فالفيردي؛ لأنهم لم يشعروا بالرضا ولم يتدربوا بجدية في عهده، ليرد النجم الأرجنتيني: "عندما يتحدث عن اللاعبين فلا بد من تحديد الأسماء".

 

ويفتقد برشلونة في مباراة اليوم لخدمات النجم الأوروجواياني لويس سواريز؛ بسبب خضوعه لعملية جراحية في غضروف الركبة، وسيغيب على إثرها لمدة 4 أشهر، بجانب غياب الفرنسي عثمان ديمبيلي؛ بسبب إصابته بتمزق كامل في العضلة ذات الرأسين في الفخذ الأيمن، ومن المتوقع غيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

 

في المقابل، يرغب فريق أتلتيك بيلباو في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل التأهل لدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور، وعلى المستوى المحلي يحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق 3 نقاط، بينما يتواجد أتلتيك بيلباو في المركز التاسع برصيد 31 نقطة.