رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز في الدوري الممتاز اليوم الخميس 6-2-2020

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يستعرض لكم "الكابتن" موعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز، اليوم الخميس 6-2-2020، في ختام منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري المصري الممتاز.


موعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز اليوم في الدوري المصري الممتاز

تقام مباراة الأهلي ضد بيراميدز في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد بيراميدز اليوم في الدوري المصري الممتاز

ومن المقرر أن تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناتي أون سبورت وتايم فضائيًا.

 

ويدخل بيراميدز مواجهة الليلة، بحثًا عن الاستمرار في تكريس عقده ضد الأهلي، وخطف النقاط الثلاث التي تضمن له العودة مجددًا للمربع الذهبي، خاصة بعد فوز الزمالك بالأمس على الحدود بثنائية نظيفة، وارتفاع رصيد لـ28 نقطة ثالثًا، أما بيراميدز فتراجع للمركز الخامس بـ26 نقطة.


كما يطمح بيراميدز أن يكون أول فريق يتمكن من إيقاف قطار الأهلي هذا الموسم، سواء بالتعادل أو الخسارة، معتمدًا في ذلك على التاريخ الذي يوقف بجواره، بسبب تفوقه على المارد الأحمر في المواجهات المباشرة بين الطرفين في الفترة الماضية، وتحديدًا الدوري وكأس مصر الموسم المنصرم.

قائمة بيراميدز لملاقاة الأهلي:

حراسة المرمى: مهدي سليمان - أحمد دعدور.

خط الدفاع: رجب بكار- أحمد أيمن منصور - علي جبر - عبدالله بكري - طارق طه - محمد حمدي - ولفريد كانون.

خط الوسط: إبراهيم حسن - نبيل عماد دونجا - عمر جابر - عمر العيوني - إسلام عيسى - أحمد توفيق - محمود حمادة.

خط الهجوم: جون أنطوي - دودو الجباس 

بينما شهدت القائمة غياب عبدالله السعيد، قائد بيراميدز، بسبب الحصول على الإنذار الثالث، أمام إف سي مصر في الجولة الماضية، والتي انتهت بفوز بيراميدز بثنائية مقابل هدف.


وعلى الجانب الآخر، يبحث المارد الأحمر، عن ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تحقيق الفوز الثالث عشر على التوالي من أجل مواصلة التغريد على القمة منفردا، والابتعاد بها عن أقرب منافسيها  المقاولون العرب الذي يحل ثانيًا برصيد 32 نقطة، حيث يتربع الشياطين الحمر على الصدارة بـ36 نقطة، محققا العلامة الكاملة في المواجهات الـ12 الماضية.


كما يسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، للاقتراب كثيرًا من تخطي عدد مرات الفوز المتتالي في مباريات الدوري، والمسجلة باسم البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للفريق، وذلك عندما قاد الأحمر في موسم 2003-2004، لتحقيق الفوز في  17 لقاء متواصل  بلا هزيمة أو تعادل.


أما ثاني الأهداف الذي يحاول فايلر تحقيقه، فهو الثأر من المنافس الذي أصبح  بمثابة عقدة بالنسبة للأهلي، حيث لم يعرف طعم الانتصار عليه، منذ تغيير اسمه من الأسيوطي سبورت إلى بيراميدز، فعلى مدار مواجهتين سابقنين في الدوري، كان الفوز حليفه بالإضافة إلى تمكنه من إقصاء الأحمر من كأس مصر مبكرا الموسم المنصرم، وهو ما ترتب عليه رحيل مدربه في ذلك الوقت مارتن لاسارتي.


ولا يزال الأهلي يمتلك 3 لقاءات مؤجلة أمام الزمالك والمصري البورسعيدي وإنبي، سوف تعلن لجنة المسابقات عن موعدها في وقت لاحق.


قائمة الأهلي لملاقاة بيراميدز:

شريف إكرامي، ومحمود متولي، وياسر إبراهيم، وأليو بادجي، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وعلي لطفي، وحسين الشحات، وأليو ديانج، ومحمد الشناوي، وعمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد مجدي «أفشة»، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، ومحمود وحيد، وأحمد فتحي، وحسام عاشور، ومحمود عبدالمنعم «كهربا»، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني.

وشهدت قائمة الأهلي غياب العديد من النجوم، مثل  سعد سمير ورمضان صبحي، ومحمد محمود وحمدي فتحي للإصابة.

ويقود المباراة تحكيميًا طاقم مكوّن من إبراهيم نور الدين، و يعاونه كل من أحمد حسام مساعد أول، ومحمود أبوالرجال، مساعد ثانٍ، وعمرو الشناوي، حكمًا رابعًا.