رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطار الأهلى السريع يتحدى بيراميدز فى الدورى المصرى

الاهلي
الاهلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره بيراميدز، في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي، في ختام منافسات الأسبوع الـ16 للدوري المصري الممتاز.


ويدخل بيراميدز مواجهة الليلة، بحثًا عن الاستمرار في تكريس عقده ضد الأهلي، وخطف النقاط الثلاث الذي تضمن له العودة مجددًا للمربع الذهبي، خاصة بعد فوز الزمالك أمس على الحدود بثنائية نظيفة، وارتفاع رصيد لـ28 نقطة ثالثًا، أما بيراميدز فتراجع للمركز الخامس بـ26 نقطة.


كما يطمح بيراميدز أن يكون أول فريق يتمكن من إيقاف قطار الأهلي هذا الموسم، سواء بالتعادل أو الخسارة، معتمدًا في ذلك على التاريخ الذي يوقف بجواره، بسبب تفوقه على المارد الأحمر في المواجهات المباشرة بين الطرفين في الفترة الماضية، وتحديدًا الدوري وكأس مصر الموسم.


قائمة بيراميدز لملاقاة الأهلي:

حراسة المرمى: مهدي سليمان - أحمد دعدور.

في خط الدفاع: رجب بكار - أحمد أيمن منصور - علي جبر - عبدالله بكري - طارق طه - محمد حمدي - ولفريد كانون.

في خط الوسط: إبراهيم حسن - نبيل عماد دونجا - عمر جابر - عمر العيوني - إسلام عيسى - أحمد توفيق - محمود حمادة.

في خط الهجوم: جون أنطوي - دودو الجباس.


بينما شهدت القائمة غياب عبدالله السعيد قائد بيراميدز بسبب الحصول على الإنذار الثالث، أمام إف سي مصر في الجولة الماضية، والتي انتهت بفوز بيراميدز بثنائية مقابل هدف.


وعلى الجانب الآخر، يبحث المارد الأحمر عن ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تحقيق الفوز الثالث عشر على التوالي من أجل مواصلة التغريد على القمة منفردًا، والابتعاد بها عن أقرب منافسيها  المقاولون العرب الذي يحل ثانيًا برصيد 32 نقطة، حيث يتربع الشياطين الحمر على الصدارة بـ36 نقطة، محققًا العلامة الكاملة في المواجهات الـ12 الماضية.


كما يسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، للاقتراب كثيرًا من تخطي عدد مرات الفوز المتتالي في مباريات الدوري، والمسجلة باسم البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للفريق، وذلك عندما قاد الأحمر في موسم 2003-2004، لتحقيق الفوز في 17 لقاءً متواصلًا بلا هزيمة أو تعادل.


أما ثاني الأهداف الذي يحاول فايلر هو الثأر من المنافس الذي أصبح عقدة بالنسبة للأهلي، حيث لم يعرف طعم الانتصار عليه، منذ تغيير اسمه من الأسيوطي سبورت إلى بيراميدز، فعلى مدار مواجهتين سابقة في الدوري، كان الفوز حلفه بالإضافة إلى تمكنه من إقصاء الأحمر من كأس مصر مبكرًا الموسم المنصرم، وهو ما ترتيب عليها رحيل مدرب مارتن لاسارتي.


قائمة الأهلي لملاقاة بيراميدز:

في حراسة المرمى: شريف إكرامي - محمد الشناوي - علي لطفي

في خط الدفاع: محمود متولي - وياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول - محمد هاني - محمود وحيد - أحمد فتحي

في وسط الملعب: عمرو السولية - محمد مجدي «أفشة» - حسام عاشور - حسين الشحات - أليو ديانج - أحمد الشيخ - محمود عبدالمنعم «كهربا» - جيرالدو.

في خط الهجوم: أليو بادجي - وليد سليمان - مروان محسن - جونيور أجاي.


وشهدت قائمة الأهلي غياب العديد من النجوم، مثل سعد سمير ورمضان صبحي ومحمد محمود وحمدي فتحي للإصابة، ولا يزال الأهلي يمتلك 3 لقاءات مؤجلة أمام الزمالك والمصري البورسعيدي وإنبي، سوف تعلن لجنة المسابقات عن مواعيدها في وقت لاحق.


ويقود المباراة تحكيميًا طاقم مكوّن من: إبراهيم نورالدين حكمًا للساحة، يعاونه كل من أحمد حسام مساعدًا أول ومحمود أبوالرجال مساعدًا ثانيًا، والحكم الرابع عمرو الشناوي.