رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميار شريف تستعد للمشاركة في بطولة زد المفتوحة للتنس للسيدات

ميار شريف
ميار شريف

 تستعد ميار شريف، المصنفة رقم 188 عالميًا، في التنس، لخوض منافسات بطولة "زد الدولية المفتوحة للسيدات" للتنس التي تقام فعالياتها في الفترة من 10 حتى 16 فبراير 2020 على ملاعب مجمع "زد" الرياضي .

وكانت ميار شريف قد قدمت أداء مبهرا في دورة الألعاب الأفريقية الماضية بالمغرب واقتنصت بطاقة التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 كأول لاعبة تنس مصرية تتأهل للأوليمبياد، والقفز قرابة الـ70 مركزًا في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وستبدأ ميار منافسات البطولة في أدوارها الرئيسية دون المشاركة في الدور التمهيدي المؤهل، حيث أكدت اللجنة المنظمة للبطولة أن مجموع جوائزها 100,000 دولار أمريكي، وتشارك فيها 64 لاعبة من أبرز نجمات التنس العالميات، يمثلن أكثر من 25 دولة على مستوى العالم، منها اوكرانيا وسلوفاكيا وكازاخستان وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا ورومانيا وسلوفينيا واليابان وإيطاليا وصربيا وهولندا وروسيا وجورجيا والصين وبلجيكا وكرواتيا والدنمارك ومصر البلد المضيف.

 وقد أعربت اللاعبة ميار شريف عن سعادتها بالانضمام للبطولة والمنافسة، إلى جانب لاعبات دوليات ومصنفات عالميات، حيث يسهم ذلك في تحسين قدرات اللاعبين المحليين، بالاحتكاك بمواهب عالمية، كما يحسن من الترتيب العالمي للاعبين. 

وأكدت اللاعبة استعدادها للبطولة، حيث إن تقديم أداء مميز في البطولة سيعد دفعة قوية لها في أوليمبياد طوكيو 2020.

من جانبه أشار محمد الغزاوي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إلى أهمية خطوة استضافة مزيد من البطولات العالمية في مصر، لتيسير مشاركة اللاعبين المصريين في بطولات عالمية ممن تواجههم مشكلات في السفر والمشاركة الدولية والتي عادة ما تكلف الكثير، وتمنع المواهب من الظهور على الساحة الدولية.

وتعد البطولة واحدة من كبريات بطولات التحدي الدولية للسيدات على مستوى العالم وهي الأولى من نوعها التي تقام في القاهرة وتضم العديد من اللاعبات العالميات المصنفات بالتصنيف العالمي للاتحاد الدولي للتنس لدعم وتنشيط السياحة الرياضية في مصر التي باتت قبلة مميزة لتنظيم أكبر وأقوى البطولات العالمية بمختلف الرياضات.