رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يتلقى تعهدًا قطريًا بتأمين بعثة الزمالك

رئيس الزمالك
رئيس الزمالك

تلقى المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، اتصالاً من المهندس هاني أبوريدة، عضو المكتبين التنفيذيين بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بوصول تعهد قطري إلى "كاف" بتأمين بعثة الزمالك خلال خوض مباراة السوبر الإفريقي.


ومن المقرر أن يتم إرسال التعهد القطري من "كاف" إلى نادي الزمالك، وكان "منصور" قد عقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقر الزمالك طالب فيه بضرورة وجود تعهد قطري لتأمين بعثة الزمالك قبل خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي والمقررة إقامتها 14 فبراير الحالي.


«كاف» يعلن قراراته بشأن شغب مباراة الأهلى والهلال رسميًا

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قراراته بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت بملعب الجوهرة بالسودان وانتهت بالتعادل 1-1.


وجاءت قرارات الكالف كالتالي:

في أعقاب الأحداث المتعلقة بمباراة توتال CAF دوري الأبطال 2019/20 الجولة السادسة بين الهلال (السودان) والأهلي (مصر) يوم السبت، 1 فبراير 2020 في أم درمان، اجتمعت لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020، وقررت ما يلي:

- ذكر تقرير الحكم أن المباراة انتهت 1-1، وبالتالي يتم اعتماد نتيجة المباراة رسميًا بالتعادل 1-1.

- سيخوض الهلال أربع (4) مباريات بمسابقات CAF للأندية بدون جماهيره.

- غرامة قدرها 100000 دولار على الهلال السوداني، منها 50000 دولار أمريكي مع وقف التنفيذ، بشرط عدم إدانته بارتكاب جريمة مماثلة في غضون عام واحد.

- إيقاف خمسة مباريات بمسابقات CAF للأندية، وغرامة قدرها 10000 دولار على مسئول الهلال حسن محمد.


يذكر أن الأهلي قد أعلن أمس أنه لن يقدم أي شكاوى ضد الهلال السوداني، رغم الأحداث التي شهدها ملعب الجوهرة باقتحام الجماهير لأرض الملعب وتوقف المباراة، واحتجاز لاعبي الأهلي في الملعب.