رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بسبب "كورونا".. الاتحاد الآسيوى يجرى تعديلات بمواعيد مباريات الأندية الصينية فى دورى الأبطال

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 03:15 م
الكابتن
أحمد فهمي
طباعة
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إعادة جدولة مباريات الأندية الصينية، التي ستشارك في دور المجموعات من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال آسيا، بسبب تفشي وباء "كرونا".

وقال الاتحاد الآسيوي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إنه تقرر تأجيل المباريات التي ستشارك فيها الأندية الصينية في الجولات الثلاث الأولى، من مباريات دور المجموعات، بعد اجتماع طارئ، عُقد مع ممثلي الاتحادات الست الأعضاء المشاركة في دوري أبطال آسيا، اليوم الثلاثاء، في كوالالمبور بماليزيا.

وأضاف البيان، أنه تقرر أيضًا أنه إذا كانت المباريات الخاصة بالأندية الصينية، يمكن لعبها وفقًا للجدول الزمني، فسوف تمضي قدمًا كما هو مخطط لها، وبالتالي فإن مباراة شيانجري يونايتد التايلاندي، مع بكين إف سي الصيني، في الجولة الثانية، ستقام في 18 فبراير 2020، حيث أن الفريق الصيني، يعسكر حاليًا في جمهورية كوريا وربما لا تحتاج إلى تدابير الحجر الصحي.

وأشار البيان إلى أن شيانجري يونايتد التايلاندي، سيواصل العمل عن كثب مع الحكومة التايلاندية والمسئولين الطبيين لمراقبة الوضع المستمر والسريع الحركة.

وأكد الاتحاد الآسيوي، أنه "سيواصل تقييم تأثير تفشي المرض عن كثب ، لكنه يُقترح إعادة جدولة المباريات المؤجلة التي تضم أندية من الصين لتقام في أبريل ومايو 2020. ومن المقترح إقامة مباريات ذهاب دور الستة عشر، للمنطقة الشرقية في 16 و17، على أن تقام مباريات الإياب، أحد يومي 23 أو 24 يونيو.

وأضاف البيان، إلى أن ممثلو الأندية، وافقوا على أن يتم تحديد موعد نهائي لتقييم الوضع الأخير قبل كل مباراة بـ 21 يومًا ، وإذا تقرر أن المباراة لا يمكن أن تمضي قدمًا كما هو مقترح، فسوف يتعين على النادي المضيف، ترشيح مكان محايد قبل 14 يومًا على الأقل، من موعد المباراة.

كان الاتحاد الآسيوي، قد قرر في 29 يناير الماضي، قد قرر تغيير جدول المباريات الأصلي لدوري الأبطال، حتى تتمكن الأندية الصينية من اللعب في الجولات الثلاثة الأولى، لكن بعض الحكومات، بما في ذلك أستراليا، فرضت قيودًا جعلت من المستحيل على الأندية الصينية السفر، للعب المباريات التي تمت إعادة جدولتها.

ومن جانبه، قال داتو وندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: لقد اجتمعنا في ظروف صعبة لإيجاد حلول تسمح لنا بلعب كرة القدم مع ضمان حماية سلامة وأمن جميع اللاعبين والمسئولين وأصحاب المصلحة والجماهير.

وأضاف: "نحن نقبل أيضًا أن فيروس كرونا يمثل مشكلة أكبر بكثير من مجرد كرة القدم ونتمنى لجميع الذين تأثروا بهذا المرض، الشفاء العاجل".

وأعلن الاتحاد الآسيوي، عن قائمة بمواعيد المباريات التي سيتم جدولتها، والتي سيتم تأكيدها بحلول 11 فبراير.








ads