رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا ليفاندوفسكى أفضل لاعب بولندى فى 2019

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

نال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، مساء أمس الأحد، جائزة أفضل لاعب في بولندا لعام 2019، من قِبل مجلة "Piłka Nożna".

 

وتُعد هذه المرة الثامنة الذي يتوّج فيها ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في بولندا لعام 2019 خلال مسيرته الكروية، وذلك بعدما حصل على أعلى نسبة من التصويت في استفتاء المجلة البولندية.

 

من جانبه، حرص ليفاندوفسكي على توجيه الشكر للجماهير التي شاركت في الاستفتاء، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، مغردًا: "شكرًا جزيلًا على منحي جائزة أفضل لاعب كرة القدم لعام 2019 في بولندا".

 

وتابع: "كذلك حصول المنتخب البولندي الذي ارتدى شارة قيادته، جائزة أفضل فريق في العام".

 

ويواصل ليفاندوفسكي تألقه رفقة بايرن ميونخ، حيث خاض 48 مباراة في جميع البطولات بالعام الماضي، سجل خلالها 40 هدفًا.

 

يذكر أن ليفاندوفسكي توّج بجائزة هدّاف الدوري الألماني للمرة الرابعة في مسيرته الكروية، كما احتل المركز الثامن في ترتيب سباق الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

كما أصبح ليفاندوفسكي أسرع لاعب يسجل 150 هدفا في 179 مباراة بالدوري الألماني، وذلك بهدفه الأخير في شباك ماينز، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، على ملعب "أوبيل أرينا"، ضمن منافسات الجولة العشرين من البوندزليجا، والتي انتهت بفوز البايرن بنتيجة 3-1.

 

 كما حصد المهاجم البولندي، صاحب الـ31 عامًا، لقب أفضل هدّاف أجنبي في الدوري الألماني.

 

ليس هذا فحسب، بل نجح ليفاندوفسكي في معادلة إنجاز جيرد مولر، أسطورة بايرن ميونخ السابق، في موسم 1972-1973، وذلك بتسجيله 22 هدفًا، بعد مرور 20 جولة فقط من الدوري الألماني.

 

كذلك أفادت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، بأن ليفاندوفسكي أصبح ثامن لاعب يسجل نفس العدد من الأهداف مع فريق واحد (150 هدفا)، من بينهم لاعبان من بايرن ميونخ، وهما جيرد مولر وكارل هاينتس رومينيجيه.