رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يبدأ استعداده لمواجهة بيراميدز وفحص طبى لـ« فتحى وياسر إبراهيم»

فايلر
فايلر

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، في الواحدة والنصف ظهر اليوم الإثنين، استعداده لمواجهة بيراميدز، المقرر لها يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.


وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات أمس، بعد العودة من السودان عقب خوض مواجهة الهلال السوداني.


ويتطلع الأهلي لمواصلة انتصاراته المحلية أمام بيراميدز للاستمرار في صدارة الدوري الذي يحتل الأهلي قمته برصيد 36 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة محققا العلامة الكاملة.


كما يدرس الجهاز الفني للفريق بقيادة رينيه فايلر، فريق بيراميدز بالفيديو؛ استعدادًا لمواجهة الفريقين، حيث يستعين بعدد من مباريات الخِصم في الدوري أمام طنطا وانبي والمقاصة، وإف سي مصر، بالإضافة إلى مواجهتيه الأخيرتين أمام إينوجو رينجرز النيجيري، وإف سي نواذيبو الموريتاني، وذلك لرصد نقاط القوة والضعف في المنافس قبل مواجهة الخميس المقبل.


أما أحمد فتحي وياسر إبراهيم، لاعبا الفريق، فإنهما يخضعان للفحص الطبي قبل انطلاق مران الفريق اليوم، من أجل حسم موقفهما من المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.


وكان أحمد فتحي قد غاب عن مواجهة الهلال السوداني الأخيرة أمس الأول السبت؛ بسبب شكواه من آلام كاحل القدم في حين تعرض ياسر إبراهيم للإصابة في الرأس خلال نفس المباراة.


كما وضع توماس بينكيل، مخطط الأحمال البدنية، برنامجًا بدنيًا لتجهيز لاعبي الأهلي لمواجهة بيراميدز، إذ يتضمن منح اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الهلال السوداني وحدات استشفائية، في إطار تجهيزهم لمباراة بيراميدز، في حين يؤدي باقي اللاعبين تدريبات قوية.


كذلك يطمئن السويسري رينيه فايلر، على جاهزية رمضان صبحي، لاعب الفريق، في التدريبات الجماعية للفريق اليوم، من أجل تحديد مدي جاهزيته وإمكانية وضعه في الحسابات الفنية الخاصة بمباراة بيراميدز المقبلة.


وكان الجهاز الفني قد فضل عدم اصطحاب اللاعب في رحلة السودان الأخيرة لمواجهة الهلال السوداني، لمنحه المزيد من الوقت قبل إعلان جاهزيته الفنية و البدنية، حيث عاد رمضان صبحي للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية قبل السفر إلى السودان، بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية.


ويسعى الجهاز الفني لتجهيز رمضان صبحي بشكل تدريجي في الفترة المقبلة، في ظل الارتباطات المحلية القوية التي تنتظر الفريق هذا الشهر بداية من مباراة بيراميدز المرتقبة.

 

يذكر أن الأهلي يعتلي صدارة الدوري الممتاز برصيد 36 نقطة بعد خوض 12 مباراة في المسابقة المحلية.