رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير باريس سان جيرمان يجتمع بمبابى وتوخيل لإنهاء الأزمة

مبابي وتوخيل
مبابي وتوخيل

شهدت الساعات القليلة الماضية وجود توتر في علاقة الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، ومدربه الألماني توماس توخيل، بعد الخلاف الذي نشب بينهما في مباراة الفريق أمام مونبيليه.

 

وكان الفريق الباريسي قد حقق فوزًا عريضًا على مونبيليه بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي، والتي شهدت قرار توخيل باستبدال مبابي، الأمر الذي أثار غضب اللاعب، ورفض الوقوف مع المدرب للتحدث معه بعد خروجه من الملعب.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، فإن ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، عقد اجتماعًا مع توخيل ومبابي، أمس الأحد، في محاولة لتهدئة الأوضاع بينهما.

 

ورغم الهدوء الذي ساد الاجتماع فإن العلاقة بين الثنائي مازلت متوترة، لا سيما بعد تصريحات توخيل الأخيرة، والتي أكد فيها ضرورة احترام القرارات، مُشيرًا إلى اعتراضه على غصب مبابي، خاصة أن مثل هذا التصرف يشتت الانتباه.

 

يذكر أن مبابي، صاحب الـ21 عامًا، كان قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، ثادمًا من موناكو على سبيل الإعارة، قبل أن يقوم الفريق الباريسي بتفعيل بند الشراء مقابل 180 مليون يورو.

 

وشارك مبابي في 112 مباراة رفقة باريس سان جيرمان في جميع البطولات، سجل خلالها 82 هدفًا، وصنع 45 تمريرة حاسمة، حيث يُعد إحدى الركائز الأساسية للأمراء الفرنسيين.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان حاليًا جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 55 نقطة، متفوقًا على مارسيليا صاحب الوصافة بفارق 12 نقطة.