رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مو المثالى» صلاح يتصدر أغلفة صحف إنجلترا بعد فوز ليفربول برباعية

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تألقه رفقة ناديه للموسم الثالث على التوالي، حيث قاد الفريق للفوز على ساوثهامبتون برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وجاءت رباعية ليفربول من توقيع كل من أليكس أوكسليد-تشامبرلين (في الدقيقة 47)، جوردان هندرسون (في الدقيقة 60)، وثنائية من محمد صلاح (في الدقيقتين 71 و90 من زمن اللقاء).

 

وقال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "بالطبع الوصول لفارق 22 نقطة مع مانشستر سيتي أمر رائع، ولكن هذا لا يعني فوزنا بالبريميرليج أو قربنا من المثالية".

 

وتابع: "كانت مباراة صعبة، لذلك لا يوجد شىء مضمون، ولكن سلوك وعقلية اللاعبين جعلتنا نحسم المباراة لصالحنا".

 

وأكد: "راضٍ بشكل كبير عن أداء اللاعبين، إنهم حقًا مجموعة مميزة للغاية".

 

وأفادت شبكة «سكواكا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، بأن محمد صلاح أصبح ثالث لاعب يسهم في 20 هدفًا أو أكثر في الموسم الجاري بالدوري الإنجليزي.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

كيفين دي بروين، مانشستر سيتي، 23 مباراة، ساهم في 22 هدفًا (سجل 7 أهداف وصنع 15 هدفًا).

جيمي فاردي، ليستر سيتي، 23 مباراة، ساهم في 21 هدفًا (سجل 17 هدفًا وصنع 4 أهداف).

محمد صلاح، ليفربول، 22 مباراة، ساهم في 20 هدفًا (سجل 14 هدفًا وصنع 6 أهداف).

 

كما أصبح صلاح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعبه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 11 هدف حتى الآن، والثاني على مستوى أوروبا، متساويًا مع البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ، وخلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، صاحب الـ51 هدفًا.

 

وسجل صلاح في المباراة الـ50 له على ملعب "أنفيلد"، حيث أحرز 44 هدفًا و صنع 14 أخرى حتى الآن، ولم يخسر أي لقاء مع الريدز على ملعبه في آخر 49 مواجهة.

 

ليس هذا فحسب، وصل صلاح لهدفه رقم 70 في الدوري الإنجليزي بشكل عام، بواقع 68 هدفا مع ليفربول، وهدفين مع تشيلسي، لينجح "مو" في تخطي إنجاز لويس سواريز، هدّاف ليفربول السابق ومهاجم برشلونة الحالي، صاحب الـ69 هدفًا.

 

ويتواجد صلاح حاليًا في المركز الثالث بقائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفًا، (مناصفة مع ماركوس راشفورد، بيير إيمريك أوباميانج، داني إنجز)، خلف جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، المتصدر بـ17 هدفًا، وسيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، صاحب الوصافة برصيد 16 هدفًا.

 



وتصدر محمد صلاح أغلفة الصحف البريطانية، الصادرة صباح اليوم الأحد، حيث كانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل»، التي عنونت "دوري إنجليزي مثالي.. ليفربول 4 ساوثهامبتون 0".

وأضافت: "كل شئ يقول إن ليفربول سيتوّج باللقب، بعد إضافة 3 نقاط جديدة".

وتابعت: صلاح يمتلك سجلاً مميزًا أمام ساوثهامبتون، بتسجيله الهدف السابع في المباراة السادسة أمام "القديسيين".

ويُعد واتفورد أكثر الفِرق التي تلقت أهدافًا من صلاح بواقع 8 أهداف، ثم بورنموث وساوثهامبتون برصيد 7 أهداف.

 



أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت "حان الوقت لأسلحة صلاح"، مُشيرة إلى أهدافه القاتلة في اللحظات الأخيرة من أحداث اللقاء.

وقالت: "صلاح يلعب دورًا مهمًا للمباراة الثانية، ويحافظ على هيمنة ليفربول على صدارة البريميرليج".

 



بينما خرجت صحيفة «ديلي ستار» بعنوان "فارق 22 نقطة!"، مُضيفة: "ليفربول يحافظ على سلسلة اللاهزيمة، بفضل ثنائية صلاح وهدفه القاتل في الدقيقة 90".

وتابعت: "لا يستطيع أي فريق اللحاق بليفربول الآن بعد زيادة الفارق".

 



ولم تختلف صحيفة «صن» عن البقية، إذ عنونت "صلاح يضرب ساوثهامبتون"

وأضافت: "لاعبو ليفربول يقدمون أداءً مذهلًا في الشوط الثاني، وصلاح يواصل سحره".

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 51 نقطة، أي بفارق 22 نقطة كاملة.

 

وبهذا الفوز، حطم ليفربول العديد من الأرقام القياسية، أبرزها تحقيق 24 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا، ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم هذا الموسم، حيث سجل اللاعبون 60 هدفًا، واستقبلت شباكهم 15 هدفا، وحافظوا على نظافة شباكهم في 11 مباراة.