رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يسقط جنوى أيضا في مقصلة أتلانتا ؟

الكابتن

لم يحدث في الدوري الإيطالي أن حقق فريقا الفوز بهذه الأرقام الثقيلة هذا الموسم مع أنه لا ينافس على البطولة، إذ استطاع فريق أتلانتا من الانتصار في 4 مباريات بفارق أكثر من 4 أهداف، أخرها في الأسبوع الماضي على فريق تورينو بـ7 أهداف نظيفة.

 وقد علق أتلانتا مقصلته في الأسبوع التاسع، وبدأها مع فريق أودينيزي بسبعة أهداف أيضا، وإن سمح لأودينزي بزيارة شباكه مرة واحدة.

 وفي الأسبوع الـ17 حقق أتلانتا كبرى مفاجآته في الكالتشيو في هذا الموسم حتى الآن، والمفاجأة لم تكن في الفوز على إيه سي ميلان، فهذا أمر وارد حدوثه، ولكن المفاجأة الكبرى في النتيجة بخماسية نظيفة، نتيجة سيظل التاريخ يذكرها لأنها الأثقل لأتلانتا على ميلان في الدوري الإيطالي، وميلان ليس اسما كبيرا في إيطاليا فقط بعد يوفنتوس حصدا للألقاب، لكنه الثاني أيضا في أوروبا حصولا على الشامبيونزليج خلف نادي ريال مدريد الإسباني، متجاوزا فرق عريقة مثل ليفربول الإنجليزي، وبايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة الإسباني.

وبنفس النتيجة فاز أتلانتا على فريق بارما في الأسبوع الـ18، وفي الأسبوع الماضي تغلب أتلانتا على فريق تورينو بـ7 أهداف دون رد.

وفي المجمل شهد الكالتشيو حتى الآن 8 انتصارات بنتائج ثقيلة جدا 3 منها بنتيجة واحدة هي 5 – 1 ،  بارما على فريق جنوى في الأسبوع الثامن، وسامبدوريا على بريشيا في الأسبوع الـ19،  ولاتسيو على سامبدوريا في الأسبوع الـ20 بينما تغلب فريق كالياري على فريق فيورنتينا بـ5 أهداف أيضا، ولكن مقابل 2.

إذن أتلانتا وحده حقق 50 % من الفوز بأرقام كبيرة، وهو أمر يدعو إلى التساؤل لأن أتلانتا لا يصنف من الفرق الكبيرة في الدوري الإيطالي، فكيف يتغلب بمثل هذه النتائج الثقيلة جدا، وهي لم تكن مرة عابرة أو مرتين، ولكنها حدثت حتى الآن 4 مرات ؟

والغريب أن لاتسيو هو الفريق الوحيد من فرق المقدمة في الدوري الايطالي في الموسم الحالي الذي حقق انتصارا عريضا، بينما لم يتمكن لا المتصدر يوفنتوس، ولا الوصيف إنتر ميلان من إلحاق هزيمة ثقيلة بأي فريق.

 على أي حال تنتظر أتلانتا غدا مواجهة أمام فريق جنوى على ملعب جيويس بمدينة بيرجامو ضمن منافسات الأسبوع الـ22 في إطار بطولة الدوري الإيطالي.

وشتان الفارق بين وضعية الفريقين في جدول الدوري الإيطالي، فأتلانتا يحتل المركز الخامس برصيد 38 نقطة جمعها من 11 انتصارا، و5 تعادلات، ومثلها هزائم.

على الجانب الآخر يتواجد جنوى في الترتيب الـ17 وقبل الأخير بـ15 نقطة فقط، ولم ينتصر سوى في 3 مباريات، وتعادل في 6 مرات، وخسر في 12 مباراة  أي خسر أكثر من نصف مبارياته التي لعبها.

وبالتالي هي مواجهة قد تبدو معقدة جدا، فهي بين فريقين فريق، وهو أتلانتا لا يتطلع إلى التتويج بلقب الكالتشيو لأنه يعلم أنه مستحيلا، ولكنه يأمل في اقتحام المربع الذهبي، ولكن يبدو أيضا أنه يتمكن من انهاء الدوري الحالي في المركز الثالث مثلما حدث في الموسم الماضي أمرا صعبا لأن لاتسيو الذي يحتل هذا المركز في هذا الموسم حتى الآن يقدم موسما رائعا، وأتلانتا يتأخر عن لاتسيو بـ8 نقاط، ولعب أتلانتا مباراة أكثر من لاتسيو، وفريق آخر هو جنوى يسعى لاقتناص 3 نقاط تسعفه للابتعاد عن مراكز الهبوط، فهو يتواجد في قلب منطقة الخطر، ويصارع من أجل الهرب من شبح الهبوط الذي يطارده بقوة، ولكن يفصله عن ليتشي صاحب المركز الـ16 نقطة يتيمة.

ولم يستطع جنوى أن يفز في آخر 3 أسابيع حيث خسر في أسبوعين متتالين الـ19، والـ20 أمام فريقي هيلاس فيرونا 1 – 2، وروما 1 – 3، وتعادل سلبيا في الأسبوع الماضي مع فريق فيورنتينا.

وكان جنوى قد انهزم أمام أتلانتا 1 – 2 في الأسبوع الثالث على ملعب لويجي فيراريس " ماراتسي " .

والسؤال الآن : هل يكون جنوى ضحية جديدة لأتلانتا أم ينتفض جنوى في وجه أتلانتا ؟