رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيمانويل أمونيكى يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا فى الدورى المصرى

إيمانويل أمونيكي
إيمانويل أمونيكي

أعلن مجلس إدارة نادي مصر للمقاصة عن التعاقد رسميًا مع النيجيري إيمانويل أمونيكي، لتولي المسئولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم، خلفاً لأحمد حسام ميدو.


ومن المقرر أن تعلن إدارة المقاصة عن تفاصيل التعاقد مع أمونيكي، خلال الساعات القليلة المقبلة، يعقبه تحديد موعد المؤتمر الصحفي لتقديمه إلى وسائل الإعلام، ويذكر أن إدارة المقاصة قد قررت إقالة أحمد حسام "ميدو" من منصبه مؤخرًا بسبب تدهور النتائج، ونشر الحساب الرسمي للمقاصة صورة لإيمانويل، وكتب عليها: "رحبوا معنا بالمدرب الجديد".


وكان إيمانويل، نجم نيجيريا السابق، قد لعب في صفوف الزمالك، قبل رحيله إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي، ثم برشلونة الإسباني، وتولى أمونيكي في فترة سابقة تدريب منتخب نيجيريا للشباب، كما قاد تنزانيا للصعود لكأس الأمم الإفريقية 2019.



ويأتي تعاقد المقاصة مع أمونيكي ليحمل الكثير من الأرقام الإيجابية، التي سوف تحدث لأول مرة داخل الدوري المصري، يستعرضها الـ"الكابتن" في السطور التالية:


أمونيكي أول إفريقي يتولى تدريب فريق مصري

يعد إيمانويل أمونيكي، الذي يحمل الجنسية النيجيرية وأحد نجوم الزمالك في عصر التسعينات، أول مدرب أفريقي من أصحاب البشرة السمراء خارج شمال أفريقيا سواء من تونس أو الجزائر أو المغرب، يتولى تدريب فريق مصري داخل الدوري الممتاز.


المقاصة بوابة أمونيكي للعودة مجددا في الدوري المصري:

يعد نادي مصر للمقاصة هو بوابة إيمانويل أمونيكي للظهور من جديد في الدوري المصري، بعد غياب دام لأكثر من 26 عاما بالتمام والكمال عن الملاعب المصرية، منذ رحيله عن الزمالك موسم 1994-1995، ليكون أول لاعب إفريقي محترف في الدوري يرحل عنه ثم يعود مجددًا له مدربًا، وذلك عندما لعب ضمن صفوف الفريق الأول بنادي الزمالك موسمين 1992 حتى 1994، وقاده لتحقيق لقبي الدوري، فضلا عن دوري أبطال إفريقيا، والسوبر الإفريقي من الأهلي عام 1993.