رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وأتلتيكو فى الدورى الإسبانى اليوم السبت 1-2-2020

ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب "سانتياجو برنابيو"، الذي سيحتضن مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويسعى ريال مدريد، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل تأمين صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني وتوسيع الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة أقرب ملاحقيه.

 

ويبحث النادي الملكي عن كسر عقدته أمام أتلتيكو، حيث يعود آخر فوز للفريق الأبيض في مباراة الديربي على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الدوري الإسباني إلى ديسمبر 2012، أي منذ 8 سنوات، وذلك عندما انتصر الميرنجي بثنائية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مسعود أوزيل.

 

عقب ذلك أقيمت 6 لقاءات ديربي على ملعب البرنابيو في الدوري الإسباني، انتهت أول ثلاث منها بفوز أتلتيكو مدريد، تبعها 3 تعادلات، حسب ما أفادت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

 

ويفتقد ريال مدريد في هذا اللقاء خدمات ماركو أسينسيو؛ بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة إيدين هازارد، العائد مؤخرًا للتدريبات الجماعية بعد إصابة طويلة.

 

ومن المتوقع أن يخوض ريال مدريد مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: ميندي، سيرجيو راموس، فاران، داني كارفاخال

خط الوسط: لوكا مودريتش، فالفيردي، كاسيميرو، توني كروس

في الهجوم: إيسكو، كريم بنزيما

 

في المقابل، يرغب فريق أتلتيكو مدريد في الثأر من جاره الريال، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها بنتيجة 1-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "الجوهرة المُشعة" في مدينة "جدة" بالسعودية، في نهائي كأس ملك إسبانيا، وتتويج الميرنجي بالبطولة.

 

ويأمل الروخي بلانكوس، بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، في محاولة منه لاقتحام المربع الذهبي مجددًا، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.

 

ويفتقد أتلتيكو مدريد في مباراة اليوم جهود نجمه البرتغالي جواو فيلكس؛ بسبب إصابته التي تعرّض لها أمام ليجانيس، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الماضية من الدوري الإسباني، بينما سيتواجد يانيك كاراسكو، المنضم حديثًا لصفوف الفريق، أمس الجمعة، قادمًا من داليان الصيني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

 

ومن المتوقع أن يخوض أتلتيكو مدريد هذا اللقاء بتشكيل يضم كلا من:

في حراسة المرمى: يان أوبلاك

خط الدفاع: لودي، فيليبي، سافيتش، فيرساليكو

خط الوسط: ساؤول، هيريرا، توماس، كوريرا.

في الهجوم: فيتولو، موراتا

 

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف أيضًا.

 

ويتصدر ريال مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي برشلونة صاحب الوصافة بفارق 3 نقاط، بينما يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز الخامس برصيد 36 نقطة.