رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
كراسنودار
4
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
إسطنبول باشاكشهر
2
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
اشبيلية
0
رين
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
دورتموند
0
زينيت
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
1
لاتسيو
1
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
يوفنتوس
1
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
1
مانشستر يونايتد
0
لايبزج

فى مثل هذا اليوم.. جدو يقود الفراعنة لقب أمم إفريقيا على حساب غانا

الجمعة 31/يناير/2020 - 03:50 م
جدو
جدو
يحيى عبد الرحمن
طباعة

في مثل هذا اليوم وتحديدًا 31 يناير 2010، أي قبل 10 سنوات، استطاع المنتخب المصري الأول لكرة القدم التتويج ببطولة أمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه، على حساب المنتخب الغاني بهدف نظيف.


سجل هدف المباراة الوحيد محمد ناجي جدو، تحت قيادة فينة للمعلم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني، كما حصد جدو لقب هداف البطولة الأفريقية برصيد 5 أهداف، وفاز أحمد حسن كابتن منتخب مصر السابق بلقب أفضل لاعب في البطولة، وعصام الحضري أفضل حارس، وحصد أحمد فتحي جائزة اللعب النظيف.


وتعد هذه هي البطولة السابعة في تاريخ فوز الفراعنة، بعد الحصول عليه أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008.


ومثل المنتخب في المباراة النهائية: عصام الحضري، هاني سعيد، وائل جمعة، أحمد فتحي، أحمد المحمدي، حسنى عبدربه، حسام غالي، أحمد حسن "كابتن الفريق"، سيد معوض، محمد زيدان، عماد متعب.


وضمت القائمة المتوجة باللقب الثالث على التوالي إضافة إلى تشكيلة المباراة النهائية كلا من: عبدالواحد السيد، محمود أبوالسعود، محمود فتح الله، عبدالظاهر السقا، أحمد عيد عبدالملك، عبدالعزيز توفيق، محمود عبدالرازق شيكابالا، السيد حمدي، أحمد رءوف.


استهل الفراعنة مشواره في هذه البطولة بالفوز على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وموزمبيق بنتيجة 2-0، وبنين بهدف نظيف، وفي دور الثمانية تخطي المنتخب الوطني نظيره الكاميروني بثلاثية مقابل هدف في الوقت الإضافي، ثم الجزائر برباعية نظيفة في نصف النهائي.


ads