رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن شحاتة: سجلت «هاتريك» فى اختبارى بالزمالك.. وهدفى الملغى فى الأهلى أثار الجدل بـ«فيفا»

حسن شحاته
حسن شحاته

روى حسن شحاتة، أسطورة نادي الزمالك، بداياته مع الفريق الأبيض وأولى مبارياته في صفوف فريق الكرة بالنادي.

قال "شحاتة" في تصريحات لقناة "الزمالك" التليفزيونية: "جئت للاختبار في الزمالك، ولعبت مباراة ودية ونجحت في تسجيل 3 أهداف (هاتريك)، وقام مسئولو النادي وقتها بطلب الحصول على توقيعي لحظة خروجي من الملعب".

ومن جانبه، كشف حسن شحاتة عن كواليس هدفه الشهير في لقاء القمة موسم 1981-1982 في شباك الأهلي، الذي ألغاه حامل الراية بداعي التسلل، قائلًا: "هذا الهدف كان مثار جدل كبير في الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف: "ثلاثة لاعبين في الأهلي قاموا بتغطية التسلل، وهم ماهر همام وحسام البدري ومجدي عبدالغني، ولا يمكن نسيان هذا الهدف".


حسن شحاتة يكشف عن مفاجأة في عدوله عن قرار الاعتزال

كشف حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، عن كواليس عدوله عن قرار اعتزاله لعبة كرة القدم في موسم 1979-1980.

وقال "المعلم" في تصريحات لقناة الزمالك: "ذهبت للنادي من أجل الاتفاق على مراسم مباراة اعتزالي، فطلب مايكل إيفرت، مدرب الزمالك وقتها، أن أخوض التدريبات".

وواصل: "اندهشت من طلب إيفرت، ورفضت في البداية وأبلغته اتخاذي قرار الاعتزال، ولكن بعد محاولات من بعض المقربين، خضت التدريبات وانبهر بما قدمته من مستوى وطلب مني الاستمرار".

وأتم شحاته تصريحاته: "قدمت أفضل 3 سنوات في تاريخي الكروي بعد الرجوع من الاعتزال، بعد أن توصلت لاتفاق مع نادي الوصل الإماراتي  لتدريب فريقه، ولكني لم أرفض نداء الزمالك بالعدول عن قرار الاعتزال والاستمرار في الملاعب".