رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أطهر الطاهر: لا بديل سوى الفوز على الأهلي.. وحمادة صدقي لم يخبرنا برحيله (حوار)

الكابتن

سنكرر سيناريو 2007.. وهدفي في النجم هو سبب منافستنا على الصعود

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل في التاسعة مساء السبت المقبل أمام الهلال السوداني على ملعب "الجوهرة الزرقاء" ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط متفوقا على الهلال السوداني بفارق نقطة واحدة، ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير لضمان التأهل إلى ربع نهائي المسابقة الأفريقية.

ويضم الهلال مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم أطهر الطاهر الجناح الأيمن للفريق صاحب هدف الفريق الوحيد في مباراة الأهلي التي أقيمت في القاهرة وانتهت بانتصار الأحمر 2-1، كما أنه صاحب هدف فوز الفريق السوداني على النجم الساحلي في رادس والذي أحيا آمال الفريق في المنافسة على حجز تذكرة التأهل.

وأجرى "الكابتن" حوارا مع اللاعب الذي يتحدث عن استعدادات فريقه للمباراة المرتقبة والمنافسة على حجز إحدى تذكرتي التأهل.

في البداية، كيف سيكون استعداداتكم لمباراة الأهلي المرتقبة؟

لدينا تركيز كبير للغاية من أجل هذه المباراة، نعلم أن المباراة صعبة للغاية لكن سنقاتل من أجل الفوز على الأهلي والتأهل وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لجمهورنا الذي دائما يؤازرنا في الأوقات الهامة.


هل كنت تتوقع منافسة الهلال على الصعود قبل انطلاق دور المجموعات؟

لسنا أقل من الأهلي والنجم الساحلي، وفريقنا الحالي يضم مجموعة من العناصر الشابة المميزة وبعض عناصر الخبرة أمثال محمد بشة الصغير ونزار حامد ووليد الشعلة وغيرهم من القوام الأساسي لمنتخب السودان.

كان هدفنا هو المنافسة على الصعود حتى بعد الخسارة من الأهلي في القاهرة، كنا لدينا ثقة على العودة مرة أخرى.


متى شعرت أن الهلال يمكنه الصعود والإطاحة بأحد الطرفين الأهلي والنجم؟

أعتقد بعدما فزنا على النجم الساحلي في تونس بفضل الهدف الذي أحرزته، هذا الفوز أعادنا للحسابات مرة أخرى بعد خسارة مستحقة أمام الأهلي في المباراة الأولى لأننا كنا بعيدين عن المستوى المطلوب.


هل تعتقد أن حمادة صدقي مدرب الفريق السابق له الفضل في منافسة الهلال على الصعود حتى المرحلة الأخيرة؟

بالتأكيد، هو مدرب كبير وساعدنا كثيرا في مباراة النجم التي أقيمت في تونس.

حمادة صدقي هو أسرع مدرب خارج السودان يحصل على ثقة الجمهور واللاعبين الذين انسجموا سريعا معه واستجابوا لأسلوبه وطريقته في اللعب بشكل كبير.


ما السبب وراء رحيله؟

خلافات بينه وبين إدارة النادي لا علم لي بها، لكن جميع اللاعبين فوجئوا بسفره عقب مباراة النجم فهو لم يخبرنا برحيله من أجل الحفاظ على تركيزنا قبل المباراة التي أهدرنا فيها العديد من الفرص السهلة على ملعبنا وأضاعنا فوزا مستحقا.



ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي؟

المباراة حساباتها صعبة لكن ما يسهل مهمتنا بعض الشيء هي أنها ستقام على ملعبنا، سنحاول تكرار سيناريو عام 2007 ونحقق فوزا كبيرا على الأهلي كما فعلنا منذ 12 عاما.


ما هي نقاط قوة الأهلي ونقاط الضعف من وجهة نظرك؟

الأهلي يمتلك لاعبين على المستوى الهجومي مميزين جدا، وخصوصا على الأطراف الأهلي يمتاز هجوميا بشكل كبير لكنه يعاني دفاعيا من الأطراف أيضا وذلك بسب تقدم الظهيرين دائما للهجوم.


من اللاعب الأخطر من وجهة نظرك في صفوف الأهلي؟

الفريق ككل من الناحية الهجومية يمتاز بجماعية كبيرة، لكن بالنسبة لي أتمنى عدم مشاركة رمضان صبحي لاعب سيشكل خطورة كبيرة على دفاعاتنا وسيجبرني أنا تحديدا للتراجع الدفاعي لمساندة الظهير.