رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد مباريات الدورى المصرى اليوم الخميس 30-1-2020

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

تختتم اليوم الخميس منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز، بإقامة مباراتي الأولى يستضيف من خلالها الإسماعيلي نظيره الإنتاج الحربي، أما الثانية يواجه ستكون في دربي الإسكندرية خالص بين الإتحاد وسموحة.


الإسماعيلي المنتشي عربيًا يخشى الإنتاج الحربي بالدوري الممتاز

يستضيف الإسماعيلي نظيره الإنتاج الحربي، مساء اليوم، الخميس، في تمام الخامسة، على ملعب الإسماعيلية، ضمن منافسات الأسبوع الـ15 للدوري الممتاز.

ويدخل الدراويش بقيادة الفرنسي ديديه جوميز في الظهور الرابع له مع الفريق، المباراة بحثا عن خطف النقاط الثلاث، معتمدًا في ذلك على الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين، عقب التأهل رسميًا إلى نصف نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال، فضلا عن إلى عامل الملعب.

فعلى مدار اللقاءات السابقة الذي تولى فيها جوميز المسئولية الفنية للإسماعيلي، استطاع قيادة الفريق لتحقيق نتائج إيجابية محليا وعربيا، فحقق الفوز على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف ثم التعادل مع سموحة بهدف لكل منهما، محليا، جعلت الدراويش يتقدم للمركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة، من 5 انتصارات و3 تعادلات و6 هزائم.


قائمة الإسماعيلي لملاقاة الإنتاج الحربي:

حراسة المرمى: محمد مجدي – محمد فوزي.

في خط الدفاع: باهر المحمدي – محمد هاشم – إبراهيم ابو اليزيد – محمد مجدي الجمل – محمود البدرى – أسامة إبراهيم.

في خط الوسط: محمود دونجا – محمد بيومي – محمد مخلوف – همام طارق – عبد الرحمن مجدي – بيكيتى سيلفا – محمد صادق – أحمد مدبولى.

في خط الهجوم: فخر بن يوسف – وجيه عبد الحكيم – محمد الشامي – بينسون شيلونجو.


على الجانب الآخر يخطط مختار مختار المدير الفني للعجلات الحربية، للعودة من مدينة الإسماعيلية بنتيجة إيجابية، من أجل الاستمرار في مطاردة الثنائي الزمالك والاتحاد السكندري على دخول المربع الذهبي، حيث يمتلك كل منهما 25 نقطة في المركزين الرابع والخامس، بينما يحل الإنتاج سادسا برصيد 21  نقطة، من 5 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم.


قائمة الإنتاج الحربي لملاقاة الإسماعيلي:

حراسة المرمى: عامر عامر، أحمد يحيى. 

في خط الدفاع: محمود البدري، أحمد شديد قناوي، علي فتحي، معاذ الحناوي، أحمد دويدار.

في خط الوسط: أحمد مجدي، إبراهيم عبدالخالق، محمود عادل، محمد عادل، غنام محمد، محمد فييرا، علاء سلامة، موسي دياوارا.

في خط الهجوم: باسم مرسي، أحمد عفيفي، مامادو نياس، محمد رجب.


ويقود المباراة تحكيميا طاقم مكون من محمود ناجي حكما للساحة، ويعاونه شريف عبد الله مساعد أول، وعمر فتحي مساعد ثاني، وهيثم عثمان حكما رابعا.


الاتحاد يستدرج سموحة في لقاء الجريحين بالإسكندرية

يستدرج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري نظيره سموحة، في تمام السابعة والنصف مساء، على ملعب المكس بالإسكندرية، في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز.

ويدخل زعيم الثغر مواجهة الليلة، بقيادة مديره الفني طلعت يوسف، بحثا عن طوق نجاة للنتائج السلبية للفريق مؤخرا على المستوي المحلي، فعلى مدار اللقاءات الخامس الماضية لم يتذوق الاتحاد طعم الفوز إلا من خلال مواجهة طلائع الجيش فقط بثلاثية نظيفة، والتي كانت أحد أسباب الرئيسية في رحيل مديره الفني طارق يحيى، بينما حسم التعادل نتيجة مواجهتين أما السقوط في فخ الهزيمة كان حاضرا في مباراتين أيضا، وهو ما ترتب عليها ترجعه للمركز الخامس برصيد 25 نقطة.

أما على المستوي العربي، فقد ودع سيد البلد البطولة العربية للأندية أمام الإسماعيلي، يوم الأحد الماضي، بمجموع المواجهتين 1-0، مما جعل الجماهير تطلب من مجلس إدارة بضرورة رحيل طلعت يوسف، والتعاقد مع مدرب جديد، إلا أن محمد مصيلحي رئيس النادي أعلن رفضه لكل هذه النداءات مؤكدا على استمرار الجهاز الفني في منصبه خلال الفترة المقبلة، ولا توجد أي نية مطلقا للتغيير.


قائمة الاتحاد السكندري لملاقاة سموحة:

حراسة المرمى: عماد السيد ومحمود الزنفلي.

خط الدفاع: محمد أنور ومحمود رزق، وإسلام جمال وأسامة العزب، وصبري رحيل والسيد سالم، ومحمود شعبان.

خط الوسط: مروان عطية ونور السيد، وأحمد حجي ونبيل مانجا، وأيمن غباشي وأحمد راشد.

خط الهجوم: أكوى ورزاق سيسيه، وخالد قمر وأحمد رفعت، وأنيس سالتو.


أما سموحة بقيادة مديره الفني حماد صدقي في ثاني ظهور له مع الموج الأزرق، يحاول استغلال الحالة المعنوية السيئة للاعبي الاتحاد بعد الخروج العربي، في خطف النقاط الثلاث، فضلا عن رغبته في استعادة الانتصارات الغائبة عن الفريق منذ الفوز على الجونة في الجولة العاشرة بهدفين مقابل هدف.

ويذكر أن حمادة صدقي قد تولى المسئولية الفنية لسموحة، خلفا للتوأم حسام وإبراهيم حسن، حيث قاد صدقي الفريق في مواجهة الإسماعيلي الماضية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.


قائمة سموحة لملاقاة الاتحاد السكندري:

الهانى سليمان، عمر صلاح، أحمد الشيخ، محمد كوفى، رجب نبيل، خالد عبد الفتاح، أحمد أبو الفتوح، محمد الترهونى، يوسف ديوب، أحمد حمص، وأحمد جمال، إسلام جمال، شريف رضا، محمد نادي، فوزي الحناوي، ديريك نيسبامبى، حسام حسن، أحمد حسن مكي، محمد طلعت، وأخيرا صلاح محسن، المنضم حديثا للفريق على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور قادما من الأهلي، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ويحتل سموحة المركز الثامن في جدول المسابقة برصيد 19 نقطة، من 4 انتصارات و7 تعادلات و3 هزائم، ويقود المباراة تحكيميا طاقم مكون من عبد العزيز السيد حكما للساحة، ويعاونه عماد العقاد مساعد أول، وأحمد عبد الغني مساعد ثاني، وعباس حسن حكما رابعا.


مواعيد المباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة لها:

الإسماعيلي X الإنتاج الحربي - 17:00 - عبر قناتي أون سبورت وتايم سبورت فضائيًا وأرضيًا.

الاتحاد السكندري سموحـــة -19:30  - عبر قناتي أون سبورت وتايم سبورت فضائيًا وأرضيًا.