رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يتغلب الاتحاد على أحزانه ؟

الكابتن

يسعى فريق الاتحاد السكندري إلى تحقيق الانتصار على فريق سموحة عندما يلتقيا ضمن منافسات الأسبوع الـ15 على ستاد الأسكندرية في إطار بطولة الدوري المصري الممتاز من أجل أن يتجاوز أحزانه.

فالاتحاد حديث الخروج من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال حيث أقصاه مواطنه فريق الإسماعيلي في دور الـ8، ولم يصب الخروج كل من الادارة، والجمهور بخيبة أمل كبيرة فقط، ولكن أصابهم بصدمة كبيرة لأنهم عولوا على تلك البطولة كثيرا، وتعلقوا بالأمل الكبير، وحلموا بتحقيق لقب أول عربي كبير لأنهم تعشموا في فريقهم خيرا، وأعطاهم أداءه، ونتائجه الجيد جدا في البطولة، وفي هذا الموسم بشكل عام هذا الأمل،وكان سببا مباشرا في كبر الطموح لدى الادارة والجمهور، وأوحى بأن سيد البلد مقبل على إحراز لقب البطولة.

  فزعيم الثغر نجح في تخطي دور الـ32، ودور الـ16 دون هزيمة بل على العكس تماما انتصر في الدورين في مباراتي الذهاب، والعودة على فريقي العربي الكويتي، والمحرق البحريني على الترتيب.

بالاضافة إلى أن الاتحاد لا يريد أن يكون أسيرا لتلك الأحزان، وينعكس ذلك على مسيرته الناجحة في دوري الأضواء، والشهرة، ويخسر كل شئ، وبالتالي هو يسعى للانتفاضة في الدوري، واستكمال نتائجة الجيدة جدا، فهو يحتل المركز الرابع برصيد 25 نقطة جمعها من 7 انتصارات، و4 تعادلات، ولم يخسر سوى في 3 مباريات.

وفاز سيد البلد في الأسبوع الماضي على فريق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، وبالتالي يريد زعيم الثغر تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، والاستمرار في سكة الانتصارات.
وجاء الانتصار على الطلائع عقب 4 مباريات دون فوز حيث تلقى هزيمتين متتاليتين أمام فريقي الأهلي بنتيجة ثقيلة بـ4 أهداف دون في الأسبوع العاشر، وأمام فريق المقاولون العرب بهدف دون مقابل في الأسبوع الـ11 تبعها تعادلين متتاليين مع فريقي إنبي سلبيا في الأسبوع الـ12، ومع بيراميدز بهدف لمثله في الأسبوع الـ13.

واستغل سيد البلد فترة الانتقالات الشتوية، وتعاقد مع لاعبين عربيين هما المدافع السوري عمر الميداني، والمهاجم الليبي أنيس سالتو.

على الجانب الآخر يأمل حمادة صدقي المدير الفني الجديد لسموحة في تحقيق أول انتصار له في قيادة سموحة، فهو بدأ مع سموحة في مباراة الأسبوع الماضي أمام الإسماعيلي، والتي انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتسلم حمادة صدقي سموحة من حسام حسن الذي رحل عن الفريق عقب مباراة سموحة أمام فريق حرس الحدود في الأسبوع الـ13، والتي انتهت أيضا بالتعادل السلبي.

ويتواجد سموحة في الترتيب السابع بـ18 نقطة حصدها من 4 انتصارات، و6 تعادلات، و3 هزائم.

وبشكل عام لم يفز سموحة في آخر 4 أسابيع حيث خسر في أسبوعين متتاليين أمام فريقي المصري البورسعيدي 1 – 2 في الأسبوع الـ11، وأمام فريق وادي دجلة 2 – 3 في الأسبوع الـ12 بعدها تعادل مع حرس الحدود، والاسماعيلي.

ووضعية سموحة حاليا في جدول الدوري يحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة.  

ودعم سموحة صفوفه في انتقالات يناير بلاعبين من النادي الأهلي، وهما المهاجم صلاح محسن، والمدافع محمد عبد المنعم، وتعاقد معهما النادي لمدة 6 أشهر على سبيل الاعارة.

تكفي نقطة التعادل الاتحاد لازاحة فريق الزمالك عن المركز الثالث، واحتلاله بدلا منه، ولكن مؤكد يسعى الاتحاد لاقتناص الـ3 نقاط للإبتعاد أكثر عن الزمالك، ووضع الزمالك تحت ضغط الملاحقة.

على الجانب الآخر يسعى سموحة إلى العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها 4 مباريات، وتحسين وضعيته في جدول الدوري.