رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ليون
0
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ريال مدريد
0
مانشستر سيتي

ميتشو يصل لوساكا من أجل تولى مهام تدريب منتخب زامبيا

الأربعاء 29/يناير/2020 - 02:47 م
ميتشو
ميتشو
أحمد فهمي
طباعة
وصل المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، إلى العاصمة الزامبية لوساكا، من أجل إنهاء إجراء تعاقده مع الاتحاد الزامبي لكرة القدم، لتولى مهمة تدريب منتخب زامبيا الأول، خلال الفترة المقبلة.

وسيوقع "ميتشو"، عقدًا مع الاتحاد الزامبي، يمتد لعامين، حيث سيصطحب معه مساعدًا ومدربًا لحراس المرمى، بينما سيستعين اتحاد الكرة الزامبي بمدرب مساعد محلي، وآخر لحراس المرمى، لينضما إلى الجهاز الفني للمنتخب.

وسيتقاضي المدرب الصربي، ومساعديه، راتبًا شهريًا قدره 25 ألف دولار.

كان الاتحاد الزامبي قد بحث لفترة طويلة عن مدير فني لقيادة منتخب بلاده الأول منذ إقالة البلجيكي سيفن فاندينبروك من منصبه في مارس من العام الماضي بعد فشله في قيادة الفريق نحو بلوغ كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

يذكر أن ميتشو قد تولى تدريب الزمالك، مع بداية الموسم الحالي، حيث قاده لتحقيق لقب كأس مصر عن موسم 2018-2019، بعد الفوز على بيراميدز في نهائي البطولة.

وانفصل "ميتشو" بالتراضي عن تدريب الزمالك عقب خسارة الفريق أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وسبق للمدرب الصربي أن تولى تدريب أندية فيلا الأوغندي وسان جورج الإثيوبي يانج أفريكانز التنزاني الهلال السوداني وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، إضافة إلى منتخبي رواندا وأوغندا.

وقاد "ميتشو" المنتخب الأوغندي نحو التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، للمرة الأولى منذ 39 عامًا.

وسيخوض منتخب زامبيا، منافسات الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم كلا من تونس، موريتانيا، غينيا الإستوائية.

ويتذيل المنتخب الزامبي مجموعته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي تضم كلا من الجزائر، زيمبابوي، بوتسوانا، وذلك دون رصيد من النقاط.

وسقطت زامبيا بخماسية نظيفة أمام مضيفتها الجزائر في الجولة الأولى قبل أن تخسر مجددًا على ملعبها أمام زيمبابوي بهدفين مقابل هدف.

ads
ads