رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص اتحاد الكرة يدرس تأجيل قمة فبراير بسبب بطولة إفريقيا

الكابتن

يدرس مسئولو اتحاد الكرة تأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، المقرر لها يوم 24 فبراير المقبل، والمؤجلة من الأسبوع الرابع على أن يتم استبدلها بمباراة سهلة لكل من الأهلى والزمالك، من المباريات المؤجلة لكل فريق سواء وفى الغالب ستكون مباراة الأهلى مع إنبى والزمالك مع المصرى.

ويأتى هذا الاتجاه من جانب لجنة المسابقات كنوع من التخفيف على الناديين قبل خوض مباراة الذهاب فى دور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا أحد يومى 28 أو 29 من فبراير المقبل، وهى مهمة صعبة على كل فريق يحتاج للتركيز قبلها وإراحة لاعبيه الأساسيين.

وتأتى مباراة القمة بعد أسبوع واحد فقط من مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها يوم 20 فبراير فى الإمارات، حيث تعود بعثة الفريقين فى اليوم التالى، ومن الصعب خوض مباراة قمة أخرى باللاعبين الأساسيين لكل فريق قد تعرض كلا الفريقين للإجهاد قبل مباراة الدور ربع النهائى فى إفريقيا.

وحدد الاتحاد الإفريقى مواعيد إقامة مباريات دور الثمانية حث تقام مباريات الذهاب، يومى 28 و29 فبراير، فيما تقام مباريات الإياب يومى 6 و7 مارس، وهو الأمر الذى يحول دون وضع أى مباريات للأندية الأربعة المشاركة إفريقيا خلال هذه الفترة، كنوع من الدعم لها ومساندتها فى المهمة القارية.