رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يطمح لمواصلة سلسلة انتصاراته على حساب وست هام بالدورى الإنجليزى

الكابتن

سيحل ليفربول ضيفاً على وست هام يونايتد، اليوم الأربعاء، في المباراة المؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

يسعى ليفربول المتصدر إلى الابتعاد بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي، أقرب منافسيه على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على وست هام اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة.

وتبدو الفرصة متاحة أكثر من أي وقت مضى أمام رجال المدرب الألماني يورجن كلوب لتحقيق إنجاز طال انتظاره 30 عاما، إذ لم يتوج الريدز باللقب منذ عام 1990.

ولم يعرف ليفربول طعم الهزيمة في الدوري منذ 40 مباراة، وتحديدا منذ الثالث من يناير 2019 حين خسر أمام السيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين، ويلتقي اليوم مضيفه وست هام الذي يعاني في الفترة الأخيرة مع تعرضه لثلاث هزائم في آخر خمس مباريات مقابل تعادل وفوز.

ويتصدر ليفربول التريب برصيد 67 نقطة من أصل 69 ممكنة، بعد فوزه في 22 مباراة وتعادله مرة واحدة (كانت أمام مانشتسر يونايتد) هذا الموسم.

ويخوض ليفربول المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا المباراة، في ظل غياب مهاجمه السنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب في إفريقيا عام 2019، بعد تعرضه للإصابة الخميس الماضي في المباراة ضد ولفرهامبتون في ختام المرحلة الرابعة والعشرين.

فيما يحتل وست هام المركز السابع عشر في لائحة الترتيب برصيد 23 نقطة، وهو ذات رصيد بورنموث أول الفرق في منطقة الهبوط.