رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتي يمدد عقد فرناندينيو حتي 2021

فيرناندينيو يمدد
فيرناندينيو يمدد عقده مع مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تمديد عقد البرازيلي فيرناندينو لاعب خط الوسط للسيتزنز لموسم إضافي.

وكان عقد فيرناندينو سينتهي بنهاية يونيو 2020، ووقع البرازيلي على تمديد عقده الحالي مع مانشستر سيتي لمدة موسم إضافي ليستمر مع الفريق حتى نهاية 2021، وبذلك يكون قد قضي 8 مواسك مع الأزرق السماوي.

وعلق اللاعب البرازيلي فيرناندينو على تمديد عقده قائلاً: ""أريد أن أغتنم الفرصة لأسجل مدى امتناني لزملائي في الفريق، وموظفي غرف الملابس، بدونهم لم تكن قصتي لتكتمل في مانشستر سيتي".

وأضاف: "لقد استمتعت بكل ثانية من وقتي مع السيتي، لم أكن أتوقع أبداً مثل هذه العلاقة الرائعة مع النادي والمشجعين، لكن ذلك حدث، وأنا ممتن كل يوم".

وتابع: "جماهيرنا لا تصدق، أنا سعيد جدا لدرجة أن أستمر في اللعب معهم لمدة عام آخر، أشعر بحبهم وشغفهم، ويساعدني ذلك في الحفاظ على قيادتي للفريق".

واستمر: "أركز الآن على استمرار نجاحي مع الفريق، أريد أن يستمر ذلك لأطول فترة ممكنة مع توجيهات بيب".

ويقول تكسيكي بجيريستين، مدير كرة القدم في مانشستر سيتي: "هذه الصفقة تعكس جودة والتزام فرناندينيو، إنه ليس فقط محترفا من الدرجة الأولى وواحدا من أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية، إنه شخص رائع وقدوة".

وأضاف: "لدينا فريق شاب وموهوب، لكن وجود عناصر الخبرة مثل فرناندينيو أمر بالغ الأهمية، حيث يجلب معه القيادة والاحتراف، إنه لاعب يعرف الجميع قدره داخل النادي".

"هو لاعب ذو جودة فنية عالية، وتقديره للعبة يسمح له بشغل أكثر من مركز، وهو شخص يقدر زملائه ويعترف بأهمية الفريق".

فرناندينيو كان انضم لمانشستر سيتي في صيف عام 2013، وأثبت أنه أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق.

ومع تولي التشيلي مانويل بيليجريني تدريب الفريق، كان فرناندينيو جزءاً من حملة تهدف إلى إعطاء السيتي المزيد من الطاقة والديناميكية.

وفي موسمه الأول مع السيتي، أثبت فرناندينيو أننا تعاقدنا مع أكثر لاعبي الوسط تكاملاً، حيث فزنا بلقب الدوري الممتاز وكأس كاراباو وسجلنا 156 هدفاً في جميع المسابقات، الرقم الذي كان قياسيا وقتها في كرة القدم الإنجليزية.

وسجل فرناندينيو هدف الفوز في نهائي كأس الرابطة عام 2006 على ليفربول، كما كان عنصرا حاسما في تأهلنا لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال نفس العام.

ومنذ وصول بيب جوارديولا، ازدادات قوة فرناندينيو، وأثبت إمكانياته كواحد من أكثر لاعبي خط الوسط فاعلية، وساهم بقوة في تتويج السماوي بـ4 ألقاب محلية تاريخية الموسم الماضي.

ولعب فرناندينيو في أكثر من مركز بخلاف خط الوسط، وخلال الموسم الجاري لعب كقلب دفاع لتعويض الإصابات التي ضربت الفريق، ولولا انضباطه في الخط الخلفي، لما كان النجاح ممكناً.

وبشكل عام، لعب فرناندينيو 299 مباراة خلال مشواره مع مانشستر سيتي حتى الآن، سجل خلالها 23 هدفاً.