رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. الفرنسى هوبير فيلود مديرًا فنيًا لمنتخب السودان

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 04:12 م
هوبير فيلود
هوبير فيلود
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم رسميًا تعيين الفرنسي هوبير فيلود، لتولى مهمة المدير الفني لمنتخب السودان.

جاء تعيين فيلود على رأس القيادة الفنية للمنتخب السوداني خلفًا للكرواتي زدرافكو لوجاروشيتش الذي أقيل من منصبه، عقب فشله في قيادة "صقور الجديان" أمم إفريقيا للمحليين 2020 بالكاميرون، إضافة إلى الهزيمة أمام جنوب إفريقيا في الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات أمم إفريقيا 2021.

وكان الاتحاد السوداني قد قلص قائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخب إلى اسمين، هما البلجيكي روني فان جينوجدن، والفرنسي هوبير فيلود، قبل أن يتم الاستقرار على التعاقد مع الأخير.

وسبق لهوبير فيلود أن تولى تدريب أندية: حسنية أغادير والدفاع الحسني الجديدي في المغرب، وفاق سطيف واتحاد العاصمة والنادي الرياضي القسنطيني في الجزائر، النجم الساحلي التونسي، إضافة إلى منتخب توجو.

كما تولى المدرب الفرنسي تدريب مازيمبي الكونغولي عام 2016، حيث قاده لتحقيق لقبي كأس السوبر الإفريقي، وكأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2016.

وأقيل فيلود في السابع عشر من الشهر الحالي من تدريب فريق شبيبة القبائل الجزائري، بسبب تراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي، على صعيد الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا.

ويشارك منتخب السودان ضمن المجموعة الثالثة بتصفيات أمم إفريقيا 2021، والتي تضم كلًا من غانا وجنوب إفريقيا وساوتومي وبرانسيب، ويحتل المنتخب السوداني المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، خلف جنوب إفريقيا "الوصيف" بنفس الرصيد.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، قد أوقعت السودان في المجموعة التاسعة، إلى جانب المغرب وغينيا وغينيا بيساو.
ads
ads