رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. أزيلوا الستار.. إريكسن إلى إنتر

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

أعلن نادي إنتر الإيطالي رسميًا، اليوم الثلاثاء، ضم الدنماركي كريستيان إريكسن قادمًا من صفوف توتنهام الإنجليزي لمدة 4 سنوات مقبلة خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

النادي أكد في بيان رسمي، وبعد مفاوضات طالت لأشهر عديدة، تعاقده مع صاحب الـ27 عامًا بعقد يمتد لعام 2024، في صفقة بلغت 20 مليون يورو، واضطر توتنام لبيع اللاعب بعدما رفض تمديد عقده الذي كان ينتهي في يونيو المقبل.

صفقة إريكسن هي الثالثة لإنتر خلال سوق الانتقالات الشتوية، بعد التعاقد مع أشلي يونج من مانشستر يونايتد وفيكتور موسيس من تشيلسي، كما أن الدنماركي صاحب الـ27 عاما شارك في 27 مباراة هذا الموسم بقميص توتنام ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة مثلها.

منذ انضمامه لـ توتنام، سجل إريكسن 69 هدفًا وصنع 89 خلال ظهوره في 304 مباراة،
ويحتل إنتر المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإيطالي بـ48 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر يوفنتوس، وفي الدوري الأوروبي يستعد إنتر لمواجهة لودوجوريتس البلغاري في دور الـ32 من المسابقة.

وكان إريكسن قد انضم إلى توتنهام قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي في صيف عام 2013، وقد أسهم في تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والذي خسره 0-2 أمام ليفربول في المباراة النهائية التي استضافتها العاصمة الإسبانية مدريد.