رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سيطرة مصرية على ميداليات التقسيم الثانى للبوتشى فى الألعاب الإفريقية للأوليمبياد الخاص

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 12:24 م
الكابتن
شيماء أبوقمر
طباعة
سيطر لاعبو مصر على ميداليات التقسيم الثاني في لعبة البوتشي أولاد وبنات والتي تقام ضمن الألعاب الإفريقية للأوليمبياد الخاص التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 23 وحتى 30 يناير الجاري.  

حيث فازت اللاعبة ملك وائل بفضية منافسات الفردي بنات وفازت منى عبدالرحيم بالميدالية البرونزية في حين جاءت اللاعبة سمية محمود في المركز الرابع للتتوج بميدالية المشاركة بينما احتلت لاعبة السودان إسراء شيخ الدين المركز الأول. 

وتوج اللاعب حلمي حسام بالميدالية الفضية في منافسات الأولاد بينما جاء اللاعب محمود صالح في المركز الرابع ليتوك بميدالية المشاركة، وفاز بذهبية الأولاد فردي لاعب السودان أحمد الضو آدم في حين توج لاعب المغرب زهير صدقي بالميدالية البرونزية. 

وتقام حاليا نهائيات التقسيم الثالث على ملاعب استاد القاهرة الدولي. وتضم قائمة منتخب مصر للبوتشي كلا من: سمية محمود ومني عبدالرحيم وفاطمة عبدالعال وجني حسن وولاء عبدالمطلب وكريمة محمد وملك وائل ومريم السيد محمد وعبدالرحمن فهمي ومصطفي مهدي ومحمود صلاح وحلمي حسام. ويتكون الجهاز الفني من محمد فايق توفيق مديرا فنيا ونهي أبوالفتوح مدربة ووعد السيد حسن مدربة وتأتي إقامة الألعاب في نهاية شهر يناير 2020 تزامنًا مع انتهاء فترة رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي تحمل في طيها رسالة إنسانية عن مدى الاهتمام المتزايد الذي يحظى به ذوي الإعاقة الفكرية من خلال فترة تولى الرئيس السيسي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الإنساني، حيث يقع مقر الرئاسة الإقليمية بالقاهرة، كما أن الرئيس الإقليمي مصري الجنسية. وتقام الألعاب فى أربع رياضات وهي كرة القدم وكرة السلة والبوتشي وألعاب القوي خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير 2019، بمشاركة 42 دولة إفريقية.
سيطرة مصرية على ميداليات التقسيم الثانى للبوتشى فى الألعاب الإفريقية للأوليمبياد الخاص
سيطرة مصرية على ميداليات التقسيم الثانى للبوتشى فى الألعاب الإفريقية للأوليمبياد الخاص
ads
ads