رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يعلن جاهزية الشناوى لمواجهة الهلال ويوضح موقف رمضان صبحي

أحمد الشناوي
أحمد الشناوي

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن محمد الشناوي، حارس الفريق الأول، جاهز للسفر مع بعثة الأهلي إلى السودان؛ استعدادًا لمواجهة الهلال المقرر إقامتها يوم السبت المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة الحاسمة التي يسعى الأهلي للفوز بها، والتأهل من خلالها إلى دور الثمانية؛ متصدرا المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وأوضح مدير الكرة أن الشناوي أجرى الفحوصات الطبية اللازمة مؤكدا أن حالة اللاعب مطمئنة وسيكون متواجدا مع الفريق في رحلة السودان، المقرر لها الخميس المقبل.

وكان الشناوي، قد تعرض لإصابة أثناء مشاركته في مباراة النجم الساحلي يوم الأحد الماضي، وتدخل الجهاز الطبي، واستكمل الحارس الدقائق الأخيرة في المباراة  التي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف وتصدره لقمة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

وخضع الشناوي لأشعة وفحوصات طبية أمس كشفت عن تعرضه لإصابة بسيطة لن تمنعه من التواجد مع الفريق خلال رحلته إلى السودان.

كما قال عبدالحفيظ إن حالة رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول، في تحسن مستمر، وشارك في جزء من المران أمس، وسيتم تقييم حالته بشكل نهائي لتحديد موقفه من السفر مع الفريق إلى السودان.

وشهدت الفترة الماضية تحسنا كبيرا في حالة «رمضان»، وكشفت الأشعة التي أجراها اللاعب، يوم الأحد الماضي، عن التئام تمزق العضلة الخلفية الذي تعرض له وأبعده عن المشاركة في المباريات.

كما أوضح ، مدير الكرة بالأهلي، أن سعد سمير مدافع الفريق، سيتوجه إلى ألمانيا في غضون أسبوعين، لاستكمال رحلته العلاجية، بعد خضوعه لجراحة في «وتر أكيليس» تحت إشراف ماركوس فولتر، المتخصص في جراحات وتر أكيليس في ألمانيا.

ومن المقرر أن يخضع سعد سمير، لفحص طبي جديد في ألمانيا؛ للاطمئنان على حالته، قبل أن يقوم الخبير الألماني فولتر، بتحديد البرنامج التأهيلي الذي سينفذه اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وكان سعد سمير قد تعرض لقطع في وتر أكيليس، خلال مشاركته في مباراة بلاتينيوم الزيمبابوي في دوري أبطال إفريقيا.

ويستعد الأهلي للسفر إلى السودان يوم الخميس المقبل؛ استعدادا لمواجهة الهلال المقرر لها يوم السبت المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

أما توماس بينكيل، مخطط الأحمال، يجهز برنامجا بدنيا لتنفيذه في تدريبات الفريق بالقاهرة قبل السفر إلى السودان، يوم الخميس المقبل؛ استعدادا لمواجهة الهلال التي تقام يوم السبت أول فبراير المقبل، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة اليوم من التدريبات للتخلص من حالة الإجهاد العضلي، على أن يستأنف الفريق مرانه غدا الأربعاء على ملعب التتش؛ استعدادا لمواجهة الهلال.

ويسعى الجهاز الفني لتجهيز جميع اللاعبين بدنيا وفنيا قبل السفر إلى السودان، وخوض جولة الحسم والصعود إلى دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.