رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البوتشى يحقق أول ميدالية لمصر فى الألعاب الإفريقية للأوليمبياد الخاص

الكابتن

انتهت منافسات التقسيم الأول في رياضة البوتشي أولاد وبنات والتي تقام ضمن الألعاب الإفريقية للأوليمبياد الخاص والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 23 وحتى 30 يناير الجاري. 
وحققت اللاعبة جانا حسن اول ميدالية لمصر في البطولة بعدما فازت بالميدالية البرونزية في منافسات التقسيم الأول بنات في حين حققت لاعبة بوركينا فاسو فاديلاتو تابسوبا الميدالية الذهبية وحققت روزا كريستال لاعبة سيشل الميدالية الفضية. 
وفي منافسات الأولاد حقق لاعب الجزائر سيف الدين حمدي الميدالية الذهبية، بينما حقق لاعب بوركينا فاسو ارنود تيماتور الميدالية الفضية وفاز بالميدالية البرونزية لاعب تونس مهاب بديوي. 
وتلعب الآن منافسات التقسيم الثاني على ملاعب استاد القاهرة الدولي.
 
وتضم قائمة منتخب مصر للبوتشي كلا من: 
سمية محمود ومني عبدالرحيم وفاطمة عبدالعال وجني حسن وولاء عبدالمطلب وكريمة محمد وملك وائل ومني عبدالرحيم ومريم السيد محمد وعبدالرحمن فهمي ومصطفي مهدي ومحمود صلاح وحلمي حسام.
ويتكون الجهاز الفني من محمد فايق توفيق مديرا فنيا ونهي أبوالفتوح مدربة ووعد السيد حسن مدربة.

وتأتي إقامة الألعاب في نهاية شهر يناير 2020 تزامنًا مع انتهاء فترة رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي تحمل في طيها رسالة إنسانية عن مدى الاهتمام المتزايد الذي يحظى به ذوي الإعاقة الفكرية من خلال فترة تولى الرئيس السيسي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الإنساني، حيث يقع مقر الرئاسة الإقليمية بالقاهرة، كما أن الرئيس الإقليمي مصري الجنسية.

وتقام الألعاب فى أربع رياضات وهي كرة القدم وكرة السلة والبوتشي وألعاب القوي خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير 2019، بمشاركة 42 دولة إفريقية.