رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كواليس الساعات الأخيرة فى الميركاتو.. برشلونة على موعد مع صفقة مدوية وصراع إنجليزى

صفقات منتظرة في الميركاتو
صفقات منتظرة في الميركاتو الشتوي

تفصلنا أيام قليلة عن غلق سوق الانتقالات الشتوية الجارية، وما زال كبار أوروبا يبحثون عن دعم صفوفهم وسد احتياجاتهم في بعض المراكز.


إنتر الإيطالي كان الأبرز في سوق الانتقالات حتى الآن، بضم الثنائي أشلي يونج من مانشستر يونايتد وفيكتور موسيس من تشيلسي الإنجليزي، بجانب الإعلان الرسمي خلال ساعات عن ضم الدنماركي كريستيان إريكسن من توتنهام، بعد أن أنهى إجراءات الكشف الطبي اليوم.



نستعرض معكم في التقرير التالي أبرز الصفقات المنتظر أن تتم قبل 31 من الشهر الجاري:


برشلونة الإسباني

لا يزال يبحث النادي الكتالوني عن حل لأزمة مركز المهاجم، بعد إصابة الأوروجواياني لويس سواريز وانتهاء موسمه.

 

"راديو كتالونيا" أكد أن النادي على استعداد لضم صفقة مفاجأة هذا الأسبوع، في نفس الوقت وصل رئيس فالنسيا إلى برشلونة لبدأ التفاوض مع النادي حول انتقال مهاجم الخفافيش رودريجو مورينو إلى البارسا.


في السياق ذاته، قد يضم البارسا الأوروجواياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مفاجأة كما ألمح راديو كتالونيا.


مانشستر يونايتد الإنجليزي

النادي الإنجليزي بدوره يبحث عن مهاجم لتعويض غياب نجم خط هجومه ماركوس راشفورد الذي يغيب لمدة 3 أشهر للإصابة.


التقارير الصحفية تشير إلى اهتمام اليونايتد بضم الجزائري إسلام سليماني من صفوف موناكو الفرنسي، وقد يواجه منافسة قوية مع توتنهام.

 

البرتغالي برونو فيرنانديز، متوسط ميدان سبورتنج لشبونة، يعتبر هو الخيار الأول للمدرب أوليه جونار سولشاير لتدعيم الصفوف خلال يناير، لكن لا يزال الفريق يواجه عقوبات في المفاوضات مع الجانب البرتغالي.


أتلتيكو مدريد الإسباني

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن وكيل أعمال كافاني قد وصل منذ قليل إلى العاصمة الإسبانية مدريد لبدء التفاوض مع نظيره الروخي بلانكوس.


وأضاف التقرير أن صاحب الـ32 عامًا اتفق مع أتلتيكو على الشروط الشخصية، ويتبقى فقط اتفاق النادي الفرنسي مع نظيره الإسباني على قمية الصفقة.

 

توتنهام الإنجليزي

جوزيه مورينيو، مدرب الفريق الإنجليزي، ما زال يريد ضم مهاجم تعويضًا لغياب هاري كين نجم الفريق للإصابة.


وذكرت التقارير أن مورينيو يفاضل بين البولندي كريستوف بياتيك، مهاجم ميلان، والجزائري إسلام سليماني، مهاجم موناكو الفرنسي.


وفي إطار آخر، يواصل نادي توتنهام مفاوضاته مع آيندهوفن الهولندي بشأن انتقال ستيفن بيرجوين مهاجم الأخير إلى الفريق الإنجليزي في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

وذكرت شبكة أخبار "سكاي سبورتس" الإنجليزية أن اللاعب الشاب يتواجد في لندن خلال الوقت الحالي، تمهيدًا لإتمام المفاوضات بين الطرفين، ثم خضوعه للكشف الطبي قبل الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي.