رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أحمد الأحمر: هذا الجيل من منتخب اليد يستحق التواجد فى الأوليمبياد

الإثنين 27/يناير/2020 - 05:23 م
أحمد الأحمر ووزير
أحمد الأحمر ووزير الرياضة
سعد البسيوني
طباعة
أكد أحمد الأحمر، قائد المنتخب الوطني الأول لكرة اليد ونجم نادي الزمالك، أن الفوز بلقب البطولة الإفريقية والتتويج على عرش القارة السمراء له مذاق خاص.

وأضاف في تصريحات خاصة فور وصول بعثة منتخب اليد لمطار القاهرة: "الأهم الحصول على كأس البطولة والتغلب على المنتخب العنيد التونسي على أرضه وسط جمهوره، بالإضافة للتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية القادمة، وهذا الجيل يستحق المشاركة في مثل هذا الحدث الكبير قبل شهور من استضافة مصر لبطولة العالم للكبار".

ووجه الأحمر الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واتحاد اللعبة والجهاز الفني واللاعبين، مؤكدً أن الجميع على قدر المسئولية وحققنا الهدف المطلوب بفضل الله، وقد شهد مشوار الفراعنة في البطولة الفوز في الدور التمهيدي على غينيا 39-22 ثم كينيا 44-19 والكونغو الديمقراطية بنتيجة 28-19.

وتأهل النهائي بالفوز على الجزائر بنتيجة 30-27 في نصف النهائي، فيما تأهل المنتخب التونسي بالفوز على أنجولا بنتيجة 39-23 في نفس الدور،
وفاز منتخبنا في الدور ربع النهائي على الجابون بنتيجة 36-17 قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33-26 في ثاني لقاءاته للتأهل إلى نصف النهائي كأول المجموعة لمواجهة الجزائر وفاز أيضًا على الجزائر بنتيجة 30-27.

و
حصل وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الصاعد على لقب الأفضل في مباراة كينيا، وفاز محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب أمام الجابون بالدور ربع النهائي، قبل أن يحصل أحمد الأحمر على لقب الأفضل أمام الجزائر في نصف النهائي.

ads
ads