رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد فوزها باللقب.. مصر تلقي بتونس في مجموعة نارية بتصفيات كرة اليد لأوليمبياد طوكيو

منتخب تونس لكرة اليد
منتخب تونس لكرة اليد

وضع المنتخب المصري لكرة اليد نظيره التونسي في مجموعة نارية، بالملحق المؤهل لدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020)، وذلك عقب تتويج "الفراعنة"، بلقب كأس الأمم الإفريقية، أمس الأحد.

وكان منتخب مصر قد أحرز كأس أمم إفريقيا لكرة اليد عام 2020، للمرة السابعة في تاريخه، وذلك عقب فوزه في المباراة النهائية، على منتخب تونس "المضيف"، بنتيجة 27-23.

وتنص لوائح مسابقة كرة اليد، على تأهل بطل إفريقيا، بشكل مباشر، إلى دورة الألعاب الأوليمبية، على أن يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث ملحقًا عالميًا من أجل التأهل.

وجاء المنتخب التونسي (وصيف بطل إفريقيا)، في المجموعة الثانية بملحق تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية، التي تضم كلًا من فرنسا، كرواتيا، البرتغال.

ومن المقرر أن تستضيف فرنسا منافسات المجموعة الثانية من الملحق.

بينما جاء المنتخب الجزائري، في المجموعة الثالثة، التي تضم كلًا من ألمانيا (الدولة المستضيفة)، السويد، سلوفينيا.

في حين ضمت المجموعة الأولى كلًا من النرويج (المستضيفة)، البرازيل، تشيلي، كوريا الجنوبية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، من المجموعات الثلاثة، إلى مسابقة كرة اليد بأوليمبياد طوكيو.

وستقام منافسات ملحق التصفيات خلال الفترة من 17 إلى 19 أبريل المقبل.

ويشارك في مسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الأوليمبية 12 منتخبًا، حيث تأهل حتي الآن ستة منتخبات، وهى: اليابان (الدولة المضيفة)، الدنمارك (بصفتها حامل لقب بطولة العالم 2019)، الأرجنتين (بطل كأس أمريكا الجنوبية 2020)، البحرين (بطل تصفيات آسيا 2019)، إسبانيا (بطل كأس أمم أوروبا 2020)، ومصر (بطل أمم إفريقيا 2020).

يذكر أن منتخب الدنمارك قد توج بالميدالية الذهبية في كرة اليد، بدورة الألعاب الأوليمبية (ريو دي جانيرو 2016)، بينما أحرز فرنسا الميدالية الفضية، في حين توج ألمانيا بالميدالية البرونزية.