رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يجتاز النجم بصعوبة ويضع قدما في ربع النهائي (فيديو)

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا صعبا على النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحرز جونيور أجايي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32، بعدما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء في المرمى.

ارتفع رصيد الأهلي عند 10 نقاط في الصدارة وجاء النجم الساحلي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط متفوقا على الهلال السوداني.

وينتظر الأهلي الجولة الأخيرة حيث يحتاج إلى تعادل واحد فقط لضمان التأهل.

الشوط الأول 


استهل فريق النجم الساحلي مباراته أمام الأهلي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بقوة.

بداية قوية من النجم الساحلي بعد مرور رائع من كريم عريبي الذي سدد كرة صاروخية على حدود منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي ببراعة في الدقيقة الخامسة.

في الدقيقة 6 ركلة ركنية للنجم الساحلي على يسار مرمى الأهلي، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث فشل مهاجمي الفريق في التعامل معها بشكل جيد لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة السابعة ركلة ركنية للنجم الساحلي على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها مالك بيعاوي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.


في الدقيقة 13 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى النجم الساحلي، نفذها حسين الشحات بتمريرة قصيرة لعلي معلول الذي أرسل كرة عرضية سيئة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة.

وواصل النجم الساحلي صحوته أمام الأهلي، حيث شهدت الدقيقة 20 ضياع هدف ثاني محقق من النجم الساحلي  بعد خطأ فادح في دفاعات النادي الأهلي استغله كريم عريبي وتمكن من استخلاص الكرة والإنفراد بشكل كامل بالمرمى ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي قبل أن يتكفل أليو ديانج بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

عاد الأهلي للسيطرة على الكرة مرة أخرى لكن وسط عشوائية ودون أي خطورة.

تمريرات خاطئة من لاعبي الأهلي وسط تراجع أداء الفريق الأحمر.

في الدقيقة 29 شهدت أخطر فرص الأهلي بتسديدة من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أشرف كرير.

وفي الدقيقة 31 تقدم الأهلي عن طريق جونيور اجايي  بعدما مرر علي معلول غلى الشيخ الذي فشل في التسديد لتصل إلى الشحات الذي سدد وأخرج المدافع الكرة من على خط المرمى قبل أن يتابعها أجايي في المرمى.

في الدقيقة 34 هجمة خطيرة جدا للنادي الاهلي بانطلاقة على الجبهة اليمنى لحسين الشحات أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها عمرو السولية الخالي تماما من الرقابة الدفاعية بتسديدة مباشرة ولكن سهلة في أحضان الحارس أشرف كرير.


في الدقيقة 41 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى النجم الساحلي، نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس أشرف كرير بشكل سريع بقبضه اليد إلى وسط الملعب.


الشوط الثاني 

بداية قوية للأهلي في الشوط الثاني بحثا عن الهدف الثاني في مرمى النجم الساحلي في الجولة الخامسة من دور المجموعات بالكونفدرالية.

في الدقيقة 54 تسديدة قوية لحسين الشحات لاعب النادي الأهلي من داخل يسار منطقة جزاء النجم الساحلي مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أشرف كرير.

في الدقيقة 55 مرور رائع من مروان محسن قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليسرى على يمين الحارس أشرف كرير.

أجرى فايلر التغيير الأول بنزول محمود عبد المنعم كهربا بدلا من احمد الشيخ.

استمر الأهلي في ضغطه بحثا عن الهدف الثاني وسط هدوء من لاعبي النجم الساحلي.

وشهدت الدقيقة 62 محاولة مرور وتوغل من كهربا داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع النجم يتصدى بقوة ويبعد الكرة.

في الدقيقة 63 تسديدة من السولية من على حدود منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى وتخرج ضربة مرمى.

في الدقيقة 69 فرصة للأهلي بعد عرضية من اجايي واستلام من كهربا داخل منطقة الجزاء وكاد ان يسدد الكرة ولكن يفقد السيطرة وتخرج الكرة ضربة مرمى بعد ضغط من دفاع النجم.

وفي الدقيقة 75 أجرى فايلر التغيير الثاني بنزول وليد سليمان بدلا من حسين الشحات.