رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رقمان قياسيان ينتظران ميسي في مباراة برشلونة وفالنسيا بالليجا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يستعد نادي برشلونة الإسباني لمواجهة نظيره فالنسيا على ملعب "الميستايا"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، يرغب في تحقيق الفوز والتسجيل بمباراة اليوم، لتحقيق رقمين قياسيين جديدين في مسيرته الكروية.

 

وأوضحت الصحيفة أن الرقم القياسي الأول الذي ينتظره ميسي، أنه في حال الفوز، سيصل إلى الانتصار رقم 500 مع برشلونة، في إجمالي مشاركاته مع الفريق الكتالوني، خلال 709 مباراة رسمية في جميع البطولات.

 

أما في حال تمكّن ليو ميسي من هز شباك فالنسيا، فإنه سيكون قد حقق إنجازًا جديدًا، بتسجيله هدف على الأقل في كل مباراة من آخر 500 مواجهة مع برشلونة.

 

ويتصدر ليونيل ميسي قائمة هدّافي الدوري الإسباني برصيد 14 هدفًا، متفوقًا على الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، صاحب الوصافة بفارق هدفين فقط.

 

ويسعى النادي الكتالوني لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل تأمين صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني وتوسيع الفارق مع غريمه ريال مدريد أقرب ملاحقيه، وذلك في محاولة منه للدفاع عن لقب الليجا للموسم الثالث على التواليي.

 

ويدخل برشلونة، بقيادة المدرب الجديد سيتين كيكي، مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما تغلّب على غرناطة بهدف نظيف في الجولة الماضية من الليجا، وإيبيزا بنتيجة 2-1 في كأس ملك إسبانيا.

 

في المقابل، يرغب فريق فالنسيا في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري أو البقاء ضمن العشرة الأوائل على الأقل، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور، لا سيما بعد الهزيمة القاسية أمام ريال مايوركا بنتيجة 1-4، في الجولة الماضية من الليجا.

 

ويبحث فريق فالنسيا عن الثأر من برشلونة، بعد الخسارة على ملعب "كامب نو" بنتيجة 2-5، في المباراة التي جمعتهما بالدور الأول من الدوري الإسباني.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، بينما يتواجد فالنسيا في المركز السابع برصيد 31 نقطة.