رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الترجى يستضيف الرجاء فى قمة عربية ساخنة بدورى أبطال إفريقيا

الترجي التونسي والرجاء
الترجي التونسي والرجاء المغربي

ستكون الكرة العربية، على موعد في التاسعة من مساء اليوم، مع قمة كروية ساخنة، ستجمع الترجي التونسي، وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي، على ملعب "رادس"، في إطار الجولة الخامسة، من المجموعة الرابعة، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الترجي، صدارة الترتيب، برصيد 10 نقاط، بينما يأتي الرجاء، في المركز الثاني، برصيد 7 نقاط.

ويطمح الترجي (حامل اللقب)، لتحقيق الفوز، من أجل ضمان تأهله، إلى الدور ربع النهائي. أما الرجاء فيسعى لحصد الانتصار، من أجل ضمان بلوغ الدور المقبل، دون الانتظار حتي الجولة الأخيرة، ودون الدخول في دائرة الحسابات المعقدة.

وقد يضمن الرجاء، معقده في الدور المقبل، حتي في حال خسارته أمام الترجي، بشرط خسارة شبيبة القبائل أمام فيتا كلوب، حيث يتفوق الفريق المغربي، على نظيره الجزائري، في مجموع المواجهتين.

كما سيكون بإمكان الرجاء، حسم تأهله إلى دور الثمانية، في حال فوزه على الترجي، وتعثر الشبيبة أمام فيتا كلوب.

ويواجه الفريق التونسي، مأزقًا بعد رحيل نجميه أنيس البدري وهيثم الجويني إلى الدوري السعودي.

في المقابل، تأكد غياب صانع ألعاب الرجاء البيضاوي عبدالإله الحافيظي، بجانب لاعبه محمود بنحليب عن المباراة بداعي الإصابة، بينما أضاف النادي محمد المكعازي لقائمته الإفريقية.

وعلى جانب آخر، يحل شبيبة القبائل الجزائري، ضيفًا على فيتا كلوب الكونغولي، في السادسة مساءً، بملعب الشهداء، بالعاصمة كينشاسا، في إطار لقاءات المجموعة ذاتها.

ويملك الفريق الجزائري 4 نقاط، يحتل بها المركز الثالث، بينما يمتلك الفريق الكونغولي نقطة وحيدة، وضعته في المركز الرابع. 

ويرغب الشبيبة في الفوز على أمل تعثر الرجاء، لإنعاش حظوظه في بلوغ ربع النهائي.

وفي المجموعة الأولى، يحل فريق بريميرو دي أوجستو الأنجولي (أول أغسطس)، ضيفًا على زيسكو يونايتد الزامبي، في السادسة مساءً، على ملعب (ليفي مواناواسا) بمدينة ندولا.

ويحتل زيسكو المركز الثالث، برصيد نقطتين، متفوقًا على أول أغسطس، صاحب المركز الرابع، بنفس الرصيد.

ويخوض الفريق الأنجولي، اللقاء باحثًا عن الفوز، ولا شيء غيره، إذا ما أراد الحفاظ على آماله، في المنافسة على التأهل لدور الثمانية.

أما الفريق الزامبي، قد انتهت حظوظه نهائيًا في المنافسة على إحدي بطاقتي المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، سيخرج ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في رحلة سهلة، عندما يواجه مضيفه بيترو أتليتكو الأنجولي، حيث حسم الفريق الجنوب إفريقي تذكرة التأهل وفي رصيده 10 نقاط، بينما يملك الفريق الأنجولي نقطتين فقط.