رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يتعادل مع مازيمبي ويؤجل تأهله لربع نهائي دوري الأبطال

الكابتن

فشل فريق الزمالك في الفوز وحسم التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل السلبي مع مازيمبي الكونغولي في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام.

وجاء سير اللقاء كالتالي

الشوط الأول

في الدقيقة 3 محاولة عن طريق أحمد سيد زيزو لإختراق منطقة جزاء مازيمبي من جهة اليمين لكنه فشل في السيطرة على الكرة بشكل جيد تحت الضغط الدفاعي القوي لتتحول الكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى لصالح الضيوف.

 

 

 

في الدقيقة 5 تمريرة طولية من وسط ملعب الزمالك عن طريق محمد عبد الشافي بإتجاه زميله مصطفي محمد المنطلق داخل منطقة الجزاء إلا أن الكرة ضلت الطريق وتحولت إلى ركلة مرمى لصالح مازيمبي.

 

 

 

في الدقيقة 6 ظهور هجومي أول لمازيمبي عن طريق جلودي ليكونزا بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء وصلت سهلة لأحضان الحارس محمد أبو جبل.

 

 

 

في الدقيقة 9 هجمة خطيرة للزمالك بعد خطأ فادح من مدافعي مازيمبي على حدود منطقة الجزاء استغله مصطفي محمد وتمكن من استخلاص الكرة ثم هيأها لزميله يوسف أوباما المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس سيلفان جوبوهوو بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

 

 

 

في الدقيقة 10 ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى مازيمبي، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم محمود حمدي برأسية قوية مرت بشكل قريب نسبيا أعلى العارضة العلوية للحارس سيلفان جوبوهوو.

 

 

 

في الدقيقة 11 ركلة حرة مباشرة لصالح الزمالك في مكان قريب من حدود منطقة جزاء مازيمبي، نفذها شيكابالا بتمريرة طولية في عمق المنطقة أبعدها الدفاع في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية قبل رأسية المدافع محمود حمدي.

 

في الدقيقة 19 محاولة هجومية خطيرة للغاية من لاعبي الزمالك بمجموعة من التمريرات المتقنة أنهاها مصطفي محمد بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى حيث تصدى لها الحارس سيلفان جوبوهوو ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

 

 

 

في الدقيقة 22 انطلاقة من محمد عبد الشافي لاعب الزمالك على الجبهة اليسرى في محاولة لإختراق منطقة جزاء مازيمبي لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي للمدافع إيساما مبيكو لتتحول بالكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى.

 

 

 

في الدقيقة 26 محاولة عن طريق شيكابالا لاعب الزمالك لتمرير كرة بينية ساقطة داخل منطقة جزاء مازيمبي بإتجاه زميله مصطفي محمد إلا أن الكرة كانت أقرب للحارس سيلفان جوبوهوو وسط تأمين دفاعي جيد.

 

 

 

في الدقيقة 29 تسديدة قوية عن طريق شيكو أوشيندي لاعب مازيمبي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد أبو جبل بثبات وأمسك الكرة.

 

 

 

 

الشوط الثاني

استهل فريق مازيمبي الشوط الثاني من مباراته أمام الزمالك، بظهور هجومي بحثا عن مباغتة الزمالك بهدف.

 

الدقيقة 49 تسديدة قوية عن طريق شيكابالا من على حدود الزاوية اليسر لمنطقة جزاء مازيمبي مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة تذكر.

 

الدقيقة 50 توقف المباراة لإصابة أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك بعد تدخل قوي من إيساما مبيكو مدافع مازيمبي.

 

في الدقيقة 53 ظهور خطير من مازيمبي عن طريق إسحاق تشيبانجو بإختراق لمنطقة جزاء الزمالك من جهة اليمين بمراوغة لحازم إمام أنهاها بتسديدة قوية للغاية تصدى لها الحارس محمد أبو جبل بصعوبة على مرتين.

 

في الدقيقة 56 ركلة ركنية لمازيمبي على يسار مرمى الزمالك، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم كيفين مونديكو برأسية غير متقنة مرت بالكرة بعيدا عن مرمى الحارس محمد أبو جبل.

وفيما تبقى من وقت في المباراة أهدر لاعبو مازيمبي الكثير من الوقت وسقوط لاعبي الفريق الكونغولي على أرض الملعب كثيراً.

مازيمبي كان قد تأهل إلى ربع النهائي بعد وصوله الجولة الماضية إلى النقطة 10.

وبوصول الزمالك إلى النقطة الثامنة اليوم، ينتظر الزمالك تعادل زيسكو يونايتد أو فوزه على أول أغسطس للتأهل إلى ربع النهائي مباشرة دون اللجوء للقاء الأخير.