رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضربة قوية للزمالك قبل بداية مباراة مازيمبي

الزمالك
الزمالك

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضربة قوية قبل بداية مباراة مازيمبي الكونغولي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وتعرض المغربي أشرف بن شرقي، للإصابة في عمليات الإحماء قبل أن يدفع الفرنسي باتريس كارتيرون باللاعب أحمد سيد زيزو بدلاً منه.

وأعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن تشكيل الفريق لمواجهة فريق مازيمبي الكونغولي في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والتي تنطلق في التاسعة مساء اليوم الجمعة على استاد السلام.


وضم التشكيل:

محمد أبو جبل فى حراسة المرمي

 محمد عبد الشافي - محمود علاء - محمود الونش - حازم إمام في خط الدفاع 

طارق حامد - فرجاني ساسي - أشرف بن شرقي (خرج مصاب ودخل بدل منه أحمد سيد زيزو) - محمود عبدالرازق شيكابالا - يوسف أوباما في خط الوسط

مصطفي محمد في خط الهجوم 

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمود عواد - محمد عبد الغني - محمد حسن - محمد اوناجم - أحمد زيزو - إسلام جابر - مصطفي فتحي.

ومن جهة آخري، أعلن الجهاز الفني الأول للفريق الأول لكرة القدم بنادي مازيمبي الكونغولي عن تشكيلته لمباراة الزمالك المقرر لها بعد قليل بدوري أبطال افريقيا.

ويضم التشكيل كل من : جبوهو في حراسة المرمى وشونجو ومونديكو وإيساما وأوشايا في خط الدفاع وكوفي وأوريجا وأوتشيندي وتشيبونجو وليكونزا في خط الوسط وموليكا في الهجوم.

يتصدر مازيمبي المجموعة برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات، وتعادل وحيد كان إيجابيا بهدف لمثله مع فريق أول أغسطس الأنجولي في الجولة الثالثة على ملعب سيداد إينيفار سيتاريا، ولم يتلق مازيمبي أي هزيمة.

على الجانب الآخر يحل الزمالك وصيفا في المجموعة بـ7 نقاط حصدها من انتصارين، وتعادل يتيم مع فريق زيسكو يونايتد الزامبي بهدف لكل فريق في الجولة الثالثة على مواتاواسا ستالديوم بالإضافة إلى أنه تلقى هزيمة واحدة أمام مازيمبي بثلاثية نظيفة في افتتاحية مباريات المجموعة على ملعب مازيمبي.

يحتاج الزمالك إلى تحقيق الفوز على مازيمبي بشكل مبدئي حتى يضمن تأهله رسميا إلى دور الثمانية بغض النظر عن أي حسابات أخرى.

وإذا كان الزمالك يبحث عن تصدر المجموعة، فيجب عليه أن ينتصر بثلاثة أهداف دون رد على الأقل حتى يعادل نتيجة مباراة الذهاب أو يفوز بفارق لا يقل عن 4 أهداف.

أما نتيجة التعادل أو الهزيمة تعطي الأمل لأي من فريقي زيسكو يونايتد أو أول أغسطس الفريق الذي يستطيع أن يتغلب على الآخر عندما يتقابلا في الجولة الخامسة في زامبيا يرفع رصيده إلى 5 نقاط عندما، ففي رصيد كلا الفريقين نقطتين فقط من تعادلين.