رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات التقسيم تواصل انطلاقها في أول العاب أفريقية للأولمبياد الخاص وبرنامج الكشف الصحي على اللاعبين

الكابتن



تتواصل مباريات التقسم في الرياضات الأربع التي تشهدها الألعاب الافريقية الأولى للأولمبياد الخاص مصر 2020 والتي تقام بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الافريقي ، من أجل وضع اللاعبين في مجموعات متساوية وفقا للسن والنوع والقدرة الرياضية ، والذى يضمن به الاولمبياد الخاص وجود منافسات متوانه وعادلة بين اللاعبين .

يفتتح اليوم السبت في العاشرة صباحا بمجمع الصالة بإستاد القاهرة صالة 2 برنامج الكشف الصحي على لا عبى الاولمبياد الخاص المشاركون في الألعاب الافريقية الأولى للأولمبياد الخاص والتي تستضيفها القاهرة، حيث ستقوم بافتتاح البرنامج بشكل رسمي المهندس ايمن عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب وماري ديفيز الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص وتشارلز نيامبى لرئيس الإقليمي لأفريقيا.
 وصرحت ليلة الشناوي مدير البرنامج الصحي بالأولمبياد الخاص الدولى بأن  البرنامج الصحي  قد انطلق صباح الجمعة بتوقيع الكشف الصحي على لا عبى الكرة السلة والبوتشى والعاب القوى، حيث تم اجراء الكشف الصحي على الفروع الست التي يشهدها البرنامج وهى كشف العيون والاسنان والاذن والصحة النفسية والعلاج الطبيعي والتغذية السليمية  وهى من بين  8 محاور يشملها برنامج الكشف الصحي على اللاعبين ، حيث سيتم لكل لا عبى اجراء الكشف الصحي في المجال الست التي يشهدها البرنامج الصحي ، ومن خلال مجموعه من الأساتذة والاطباء من 6 دول عربية وافريقية الى جانب مجموعه من الأستاذة والأطباء المصريين .
10 مشروعات لشباب القادة في مؤتمرهم
تنطلق ظهر اليوم السبت أعمال المؤتمر الإقليمي لقمة الشباب، بمشاركة شباب وقادة للشباب من 10 دول عربية بالإضافة الى كوت ديفوار ـ,
وصرحت سمير العدوى مدير برنامج الشاب بالأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال افريقيا بأن برنامج المؤتمر سوف يبدأ من خلال اغنية للمؤتمر اعدها مجموعه من المتطوعين  ،  وفيديو بعنوان قيادة من أجل الدمج اعده مجموعه من المتطوعين   ويلقى سيرن بالمبو  من الاولمبياد الخاص الدولي كلمة ثم ماري ديفيز  والمهندس ايمن  عبد الوهاب ، وهناك توقيع اتفاق مع منظمة الأمم المتحدة  من خلال صندوق الأمم  السكان ، كما تتحدث  هادية حسنى لاعبه ومدربة وسوف تقوم بإذاعة المؤتمر ، كما يتحدث  برايت فيلد شادي  من  بوتسوانا وهو 
متحدث رسمي باسم اللاعبين  2015-2019)، ثم هايدى حازم شابة من القادة ومريم عزب  ولاعبه واميرة فرج تمثل الجامعة الامريكية .
اجتماع لرؤساء لوفود 
شهدت قاعة الاجتماعات الرئيسة بفندق إقامة اللجنة المنظمة اجتماعا موسعا برؤساء وفود الدول المشاركة في الألعاب حضرة د. عماد محى الدين وشريف الفولى عضوا اللجنة التنفيذية العليا للألعاب، وحضر الاجتماع جميع رؤساء لجان الألعاب د. محمد الزيدي رئيس اللجنة الإعلامية ، د. باسم التهامى رئيس لجنة المسابقات، عمرو الطحاوى رئيس لجنة العمليات ، طارق محسن رئيس لجنة الإقامة والاعاشة ، العميد حسام بدر رئيس لجنه البروتكول ، د. شريف أبو العنيين رئيس لجنة المتطوعين ، د. مصطفى شوقى رئيس لجنة  التسجل ، احمد سعد رئيس لجنة الانتقالات، كريمة الابراشي رئيس لجنة التسويق.