رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رايو فاليكانو يقصي ريال بيتيس بركلات الجزاء ويبلغ ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

رايو فاليكانو
رايو فاليكانو

فجر فريق رايكو فاليكانو (من دوري الدرجة الثانية)، مفاجأة كبرى، بإطاحته بضيفه ريال بيتيس، وبلوغه الدور ثمن النهائي، لبطولة كأس ملك إسبانيا، وذلك عقب تغلبه عليه بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيجية، بعد انتهاء الوقت الأصلي، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب (تيريزا ريفيرو)، في إطار دور الـ 32 للمسابقة.

افتتح اليخاندرو كاتينا، التسجيل لرايو فاليكانو، في الدقيقة 47، قبل أن يتمكن خواكين سانشيز، من إدراك التعادل لبيتيس، في الدقيقة 83، لينتهى الوقت الأصلي، بالتعادل الإيجابي (1-1)، وليلجأ الفريقان لوقت إضافي.

ووضع لورين، الفريق الأندلسي، في المقدمة ، بإحرازه الهدف الثاني، في الدقيقة 97، قبل أن يتمكن رايو فاليكانو، من إدراك التعادل عبر لاعبه أندرياس مارتين جارسيا، في الدقيقة 117، ليتحكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وسجل لفاليكانو، كل من ماريو سواريز، بوزو، ساؤول جارسيا، واليخاندرو كاتينا. بينما سجل لريال لبيتيس، كل من لورين، وكارلوس ألينا، في الوقت الذي أهدر فيه خواكين، وكارلوس تييو، ركلتي جزاء، للفريق الأندلسي، ليحصد رايو فاليكانو، بطاقة العبور إلى دور الـ 16 لبطولة كأس ملك إسبانيا.