رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أومام بيك نجم الكاميرون السابق يتحدث لـ«الكابتن» عن تصفيات المونديال

فرانسواه أومام بيك
فرانسواه أومام بيك


يعد فرانسوا أومام بيك أحد أبرز النجوم السابقين لمنتخب الكاميرون في جيله الذهبي الذي حقق معه لقب كأس إمم إفريقيا 1988 بالمغرب، وأسهم معه في التأهل إلى كأس العالم 1990 بإيطاليا.


وكتب أومام بيك اسمه بأحرف من ذهب عندما سجل هدف الفوز لمنتخب "الأسود" في شباك الأرجنتين برأسية رائعة، في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 1990.


ولعب "بيك" دورًا مهمًا في تأهل منتخب الكاميرون إلى الدور ربع النهائي للبطولة، قبل أن يواجه الفريق منتخب إنجلترا الذي تمكن من إقصائه منتخب "الأسود" من البطولة بعد مباراة رائعة.

"الكابتن" التقي أومام بيك على هامش قرعة الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي أحتضنتها القاهرة.

كانت قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 قد أوقعت الكاميرون في المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه كلًا من كوت ديفوار وموزمبيق ومالاوي.

وقال أومام بيك، في تصريحات لـ"الكابتن": "مجموعتنا في التصفيات ليست سهلة، ولكن هذا حال كرة القدم.. كوت ديفوار، موزمبيق، مالاوي، هي منتخبات جيدة للغاية.. لدينا الإمكانية للتأهل إلى الدور الثالث وعلينا أن نعمل بجهد لتحقيق ذلك".

وعن المستوي الحالي للمنتخب الكاميروني مع مدربه الجديد، البرتغالي توني كونسيساو: "نريد بناء فريق جديد، وعندما وصل المدرب الجديد لقيادة المنتخب كانت العديد من المشاكل، ولكن حاليًا تم العمل على حل تلك المشكلات، كما أن المدرب بدأ في متابعة اللاعبين، خاصة المحترفين في أوروبا، وأثق تمامًا في قدرة المنتخب على تحقيق نتائج في كأس أمم إفريقيا المقبلة، والتأهل لكأس العالم 2022".

وأضاف: "في أمم إفريقيا الماضية كان هناك العديد من المشاكل في الفريق، والتي لم يتمكن الجهاز الفني السابق من حلها، كما أن علاقة المدرب السابق باللاعبين لم تكن جيدة.. كل هذه الأمور يصعب معها تحقيق أي نتائج إيجابية".

وعن استعدادات بلاده لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2021، قال أومام بيك: "سوف نستقبل وفد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسبوع المقبل، من أجل معاينة الملاعب والمنشآت".

تابع: "الأمور تسير بشكل جيد، ونعمل على إنهاء بعض المشكلات المتعلقة بالملاعب.. لدينا ملعب واحد جاهز في العاصمة ياوندي، ونعمل على إنهاء الأعمال في بقية الملاعب".

وأضاف: "بالنسبة للطرق والفنادق فهي جاهزة على أكمل وجه، وفي انتظار اللجنة المشكلة من (كاف) لمعاينة ملاعب البطولة، وكلنا نأمل في استضافة رائعة لأمم إفريقيا المقبلة"