رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انسحاب تونس.. «كاف» يوجه الدعوة لليبيا للمشاركة في أمم إفريقيا للمحليين (مستند)

منتخب ليبيا للمحليين
منتخب ليبيا للمحليين

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الدعوة للمنتخب الليبي، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2020، والتي ستقام بالكاميرون، في أبريل المقبل.

وقال «كاف»، في خطاب رسمي، بعث به إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم: «نود إبلاغكم بأن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أخبرنا بانسحاب منتخبهم الوطني، من النسخة المقبلة، لكأس الأمم الإفريقية للمحليين 2020».

وتابع: «وبإشارة إلى المادة 86 من لائحة البطولة، فإنه «إذا انسحب فريق بعد التأهل إلى النهائيات، وقبل البداية الفعلية لمبارياته في البطولة، فإنه سيتم استبداله، بالفريق الذي يليه في التصفيات».

وأضاف: «وبما إن الفريق الذي أقصي على يد المنتخب التونسي، قبل تأهله إلى النهائيات، هو منتخب ليبيا، فإن «كاف»، يود معرفة إذا كان اتحادكم يرغب في أن يحل محل تونس، في المشاركة في نهائيات أمم إفريقيا للمحليين 2020، التي ستقام في الكاميرون، خلال الفترة من 4 إلى 25 أبريل المقبل».

ومن جانبه، طلب «كاف»، من الاتحاد الليبي، الرد على خطابه، قبل الثامن عشر من يناير الجاري، حتي يتسني لـ «كاف»، اتخاذ القرار اللازم، في هذا الصدد.

وقال يونس القزا، عضو الاتحاد الليبي لكرة القدم، في تصريحات لموقع «بي بي سي سبورت»، إن مجلس إدارة الاتحاد، سيدرس الموقف ويرسل ردًا في الوقت المناسب.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد أعلن في العشرين من ديسمبر الماضي، اعتذاره عن عدم المشاركة في أمم إفريقيا للمحليين، بعد التشاور مع الأندية المحلية، التي لم ترغب في إطلاق سراح لاعبين في منتصف موسم الدوري.

وصوتت الأندية، خلال اجتماع غير عادي للجمعية العمومية، لصالح الانسحاب من البطولة، بسبب الوتيرة العالية للدوري التونسي، والجدول الزمني الضيق.

وأكدت الأندية أن بطولة أمم إفريقيا للمحليين، ليس مدرجة في الأجندة الدولية لمباريات «فيفا»، إضافة إلى رغبتهم فى حماية صحة اللاعبين.

وكان المنتخب التونسي، قد تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2020، عقب تغلبه على نظيره الليبي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في مجموع المباراتين، في إطار تصفيات منطقة «شمال القارة».