رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
انتهت
2
تشيلسي
1
توتنهام
الدوري الإنجليزي
جارية
1
ساوثهامبتون
0
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي
19:30
ليستر سيتي
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
جارية
1
برشلونة
0
إيبار
الدوري الإسباني
22:00
ليفانتي
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
19:00
سبال
يوفنتوس
الدوري الإيطالي
21:45
فيورنتينا
ميلان
الدوري الألماني
جارية
0
فيردر بريمن
0
بروسيا دورتموند

تقرير - البدرى يرهن تأهل الفراعنة لمونديال 2022 بالحالة الفنية للاعبين

الأربعاء 22/يناير/2020 - 03:46 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

ظهرت علامات القلق على أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الاول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى المدير الفنى، عقب وقوع الفراعنة فى المجموعة السادسة من التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 ، بصحبة الجابون وليبيا وأنجولا، إلا ان علامات الحذر والقلق ظهرت على حسام البدرى معتبرا ان التواجد فى مجموعة سهلة لن يكن ميزة للفراعنة، وفقا للتاريخ فى التصفيات، والمفاجات التى تحدث دائما .

وأسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التى أقيمت فى القاهرة مساء امس الاول الثلاثاء، عن وقوع معظم المنتخبات العربية فى مجموعات متوازنة، لاسيما المنتخب الوطنى الذى جاء على راس المجموعة السادسة، بصحبة كل من الجابون وليبيا وأنجولا .

وعلق حسام البدرى المدير الفنى للفراعنة على القرعة بأنه لا توجد مجموعة سهلة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم ٢٠٢٢، وأخرى صعبة ، لانه دائما ما تشهد التصفيات مفاجات بالجملة، والتاريخ خير شاهد على تصفيات افريقيا، مشددا على أن  وقوع منتخب مصر فى المجموعة السادسة بصحبة ليبيا والجابون وأنجولا ، سيخلق ندية كبيرة بين المنتخبات الاربعة في هذه المنافسات  لرغبة كل المنتخبات في التواجد بالمرحلة النهائية من التصفيات .

ورهن البدرى تأهل منتخب مصر للدور التالى بالحالة الفنية للاعبين، مشددا  على أن المنتخب المصري إذا كان في حالته الطبيعية المتعلقة بمستوي اللاعبين فنيا وبدنيًا فإنه سيتأهل للدور النهائي من التصفيات وتحقيق الهدف الأساسي ببلوغ نهائيات كأس العالم.

وشدد مدرب الفراعنة على ضرورة العودة إلى التاريخ وتذكر مجموعات ظن البعض أنها سهلة ولكنها كانت غاية في القوة وتعقد موقف المنتخب فيها،مشيرا الي أن منتخب الجابون يمتلك مقومات جيدة  بامتلاكه لاعبين محترفين في أكبر  الأندية الأوربية وأيضا منتخب ليبيا الذي يمتلك لاعبين محترفين في بعض البلدان العربية وكذلك منتخب أنجولا التي تشارك معظم أنديتها المحلية في البطولات الأفريقية علي مستوي الأندية.

فيما إعتبر محمد بركات مدير المنتخب أن مجموعة مصر متوسطة وليست صعبة لكن على الجهاز الفنى للفراعنة واللاعبين عدم الاستهانة بالمنافسين ، والتركيز من المباراة الاول لتجميع النقاط ، مشيرا الى ان منتخب مصر يمتلك أهم لاعبين في افريقيا ولا يخشى أي منافس لان الجميع على ثقة كاملة في قدرات اللاعبين .

وأضاف مدير المنتخب الوطنى أن تجنب الوقوع مع بعض المنتخبات مثل كوت ديفوار وجنوب افريقيا  يعتبر أمر إيجابي لمنتخب مصر، لكن لابد من الحذر الشديد حتى لا يكون هناك مفاجات فى المجموعة خاصة و أن منتخب ليبيا لا يخوض مبارياته في الوقت الحالي داخل ليبيا ولكن في ملعب محايد .

 

 

ads
ads