رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطريق إلى طوكيو منتخب اليد فى مواجهة أنجولا بربع نهائى بطولة إفريقيا

منتخب اليد
منتخب اليد

يلتقي منتخب مصر لكرة اليد أنجولا في تمام الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، في ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد المقامة بتونس في الفترة من 16 يناير وحتى 26 من الشهر نفسه، وذلك بهدف حسم صدارة مجموعته والتأهل كأول مجموعة إلى نصف النهائي.

وكانت مصر وأنجولا قد حسما تأهلهما للدور نصف النهائي، بعد فوزهما على كل من الجابون والكونغو، إلا أن مواجهة اليوم ستحسم المتصدر والوصيف.

ويسعى منتخب مصر للتأهل إلى نصف النهائي، كأول مجموعته، تجنبًا لمواجهة صعبة في نصف النهائي قد تكون مع منتخب تونس صاحب الأرض والجمهور في حالة تاهل الفراعنة كوصيف.

ويتأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020 مباشرة، المنتخب المتوج بلقب بطولة إفريقيا لليد.

وتضم قائمة المنتخب ٢١ لاعبا وهم: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد علي لحراسة المرمي ومحمد سند وأكرم يسري في مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيي خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد هشام وأحمد خيري ويحيي الدرع في مركز صانع الألعاب وعلي زين وحسن قداح وسيف الدرع في مركز الظهير الأيسر وأحمد مؤمن وعمر بكار في مركز الجناح الأيسر وخمسة لاعبين في مركز الدائرة هم إبراهيم المصري ورسام نوار وممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد.

 يترأس بعثة مصر في تونس، مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد وعضو مجلس الإدارة ويقود الجهاز الفني المدير الفني الإسباني باروندو جارسيا وهاني الفخراني وحسين زكي مدربين للمنتخب الأول ونور أبوزيد مديرا إداريا والدكتور محمد شوقي طبيبا ومحمد إمام لتحليل الأداء الفني والإسباني رودريجيز مدربا لحراس المرمي ومواطنه أنطونيو مخططا للأحمال واللياقة البدنية.