رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الألماني
20:30
بايرن ميونخ
بروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
19:00
اتلتكو مدريد
هويسكا
الدوري الإسباني
21:30
ريال مدريد
بلد الوليد
الدوري الإيطالي
18:00
انترناسيونالي
بينفينتو
كأس مصر
20:00
الأهلي
الترسانة

على مدار 3 ولايات.. إسقاط الزمالك كلمة السر في مشوار طارق يحيي مع الطلائع

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 04:53 م
طارق يحيى
طارق يحيى
يحيى عبد الرحمن
طباعة


حسم طارق يحيى، نجم الزمالك الأسبق والمدير الفني لطلائع الجيش، الجدل حول مصيره من الاستمرار على رأس القيادة الفنية للفريق، خلال الفترة المقبلة، بعدما تقدم بالاستقالة من منصبه، بالأمس، عقب السقوط المدوي بثلاثية نظيفة أمام الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الأسبوع الـ14 للدوري الممتاز.

وتعد هذه هي الولاية الثالثة ليحي مع الطلائع، الذي أصبح اسمه بمثابة مسجلة في كل مرة يتولي فيها مسئولية الطلائع، للفوز على فريقه السابق، فدائما ما يكون أحد العوامل الأساسي في ضياع بطولة الدوري من الزمالك.

وكانت الولاية الأولى لطارق يحيى مع الطلائع، في الفترة بين يوليو 2015 ويوليو 2016، قبل أن يعود مجددا في يوليو 2017، فعلى مدار الولايات الثالثة، خوض مع الفريق العديد من المباريات بلغت 59 مباراة، كان الفوز حاضرا في 15 لقاء، فضلا عن التعادل في 20 لقاء، والخسارة في 24 مواجهة.

إلا أن الولاية الأخيرة تعد الأصغر في مسيرة يحيى مع الطلائع، حيث خوض 10 مباريات مع الفريق، جاءت النتائج غير مناسبة، وهو ما يستعرضها لكم الـ"الكابتن" في التقرير التالي:

يحيى تخصص إسقاط الزمالك:

يعد الفوز على الزمالك، ضمن منافسات الأسبوع الثامن للدوري بثلاثية مقابل هدفين، هو الحسنة الوحيدة في مسيرة يحيى الثالثة مع طلائع الجيش، ليصبح يحيى بمثابة تخصص في إسقاط الزمالك، حيث هذه هي المرة الثانية التي يحقق فيها الفوز على الزمالك أيضا وهو مديرًا فنيًا للطلائع بنفس النتيجة كانت في موسم 2015-2016، ضمن الجولة التاسعة من الموسم ذاته.


الطلائع يهدد مسيرة جونياس مع دجلة:

ثاني انتصارات طارق يحيى مع طلائع الجيش،  كانت على حساب دجلة بثلاثة مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ11 من الموسم الجاري، وهو ما ترتب عليها من تهديد مسيرة تاكيس جونياس مع دجلة، بعد الأنباء التي ترددت عن إقالته عقب نهاية اللقاء، إلا أن مجلس إدارة دجلة أعلن تمسكه بالمدرب اليوناني.



الثلاثية تطيح بـ"يحيى" من طلائع الجيش:

يبدو أن الهزيمة بنتيجة 3-0، كنت بمثابة كلمة السر في رحيل طارق يحيى عن الطلائع، حيث كانت المرة الأولى أمام حرس الحدود في الأسبوع الـ12 من الموسم الحالي، الطرف في المباراة أن أهداف الحرس الثلاث سجلها محمد عبد اللطيف جريندو ليكون هاتريك، أما الثلاثية الثانية أمس، الإثنين، على يد الاتحاد السكندري، في الجولة الـ14، بالإضافة إلى السقوط في فخ الهزيمة في 3 مباريات أخرى.


 

3 تعادلات لطارق يحيى مع الطلائع:

كان التعادل هو المسيطر على 3 مباريات من إجمالي 10 مباريات مع الفريق، خلال الولاية الثالثة له مع طلائع الجيش.

  


 

ads
ads