رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديربى نارى بين تشيلسى وأرسنال فى الدورى الإنجليزى

تشيلسي وأرسنال
تشيلسي وأرسنال

يستضيف نادي تشيلسي الإنجليزي نظيره أرسنال على ملعب "ستامفورد بريدج" في "ديربي لندن"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 مباراة Arsenal VS Chelsea

ويسعى تشيلسي لاستعادة نغمة الانتصارات، ومصالحة الجماهير الغاضبة، في محاولة منه للحفاظ على موقعه داخل المبرع الذهبي، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

 

وكان فريق تشيلسي قد تلقى هزيمة مفاجئة أمام نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الماضية .

 

في المقابل، يرغب فريق أرسنال في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وخطف الثلاث نقاط أيضًا، من أجل تحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، أو البقاء ضمن العشرة الأوائل على الأقل.

 

وكان الجانرز قد وقع في فخ التعادل أمام كريستال بالاس وشيفيلد يونايتد بنتيجة 1-1، في آخر جولتين من الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل تشيلسي حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، متفوقًا على مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس بفارق 5 نقاط فقط، بينما يتواجد أرسنال في المركز العاشر برصيد 29 نقطة.

 

وبالنظر إلى مواجهات الفريقين، سنجد أن تشيلسي تفوق على أرسنال في آخر مواجهتين بديربي لندن، حيث فاز البلوز في آخر مباراة بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة العشرين من البريميرليج، التي أُقيمت في نهاية شهر ديسمبر الماضي.

 

كما تمكّن تشيلسي من تحقيق الفوز على أرسنال بنتيجة 4-1، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، ليتوّج البلوز باللقب.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من إيفرتون مع نيوكاسل يونايتد، كريستال بالاس مع ساثهامبتون، بورنموث مع برايتون، شيفيلد يونايتد مع مانشستر سيتي، أستون فيلا مع واتفورد، ضمن منافسات الجولة ذاتها من الدوري الإنجليزي.