رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ليون
0
يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
22:00
0
ريال مدريد
0
مانشستر سيتي

ميسى يحقق إنجازًا جديدًا ويدخل تاريخ الدورى الإسبانى

الإثنين 20/يناير/2020 - 01:30 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، تألقه رفقة ناديه، محققًا العديد من الأرقام القياسية والإنجازات في مسيرته الكروية.

 

وتمكّن ليو ميسي من تسجيل الهدف الوحيد لبرشلونة أمام غرناطة في الدقيقة 79، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ميسي سجل الهدف الرابع عشر له في الدوري الإسباني "الليجا" هذا الموسم، وهدفه الأول في العام الجديد 2020.

 

وأوضحت الشبكة العالمية أن ميسي بات أول لاعب في التاريخ يسجل هدفًا واحدًا على الأقل في الدوري الإسباني خلال 16 عامًا متتاليًا، خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يملك سلسلة وصلت لـ18 عامًا.

 

ويتواجد في تلك القائمة القصيرة أيضًا جيامباولو بيزيني، لاعب هيلاس فيرونا، وصاحب سلسلة الـ17 عامًا، ومعه بنفس الرقم جيمي برياند لاعب بوردو.

 

وبهذا الهدف، سجل ميسي لأول مرة هذا الموسم بالقدم اليمنى في الدوري الإسباني، حيث سجل أهدافه الـ13 السابقة بقدمه اليسرى فقط، كذلك أصبح أول مَنْ يسجل تحت قيادة كيكي سيتين، المدير الفني الجديد لبرشلونة، مثلما كان الحال مع إرنستو فالفيردي ولويس إنريكي.

 

جدير بالذكر أن ليو ميسي، صاحب الـ32 عامًا، هو الهدّاف التاريخي للدوري الإسباني ونادي برشلونة، متفوقًا على الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، صاحب الـ12 هدفًا.

 

وبهذا الفوز الثمين، يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

 

ads
ads